تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  7 يوليو 2019م

لجنة قبول المحامين تستعرض عددا من الموضوعات خلال اجتماعها اليوم

الدوحة - قنا
اجتمعت لجنة قبول المحامين اليوم، برئاسة سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وذلك في مقر اللجنة الدائم بمبنى وزارة العدل.
ونظرت اللجنة في المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، وشهدت أداء ثلاثة محامين جدد اليمين القانونية أمام اللجنة، ومقابلة محاميين جديدين، والنظر في طلبات أخرى، ونقل قيد محامين لدرجات أعلى في جداول المحامين المشتغلين، واتخذت اللجنة بشأن ذلك القرار المناسب.
كما استعرضت اللجنة طلبات قيد عقود شركات محاماة مدنية، ونظرت في مقترحات بزيادة عدد المحامين في بعضها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة، بينما وافقت على صرف مكافأة شهرية لمحامين تحت التدريب، وذلك على ضوء قرار مجلس الوزراء الموقّر رقم (20) لسنة 2018 بتحديد قيمة وشروط استحقاق المُحامين تحت التدريب للمُكافأة الشهرية خلال فترة التدريب.
وخلال اجتماعها اليوم، نظرت اللجنة في ترشيح محامين لعضوية مجلس التأديب، واستعرضت عددا من المواضيع التنظيمية والملفات المعروضة للمناقشة أمامها، بما فيها بعض التظلمات، واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
قرار مجلس الوزراء رقم ( 10 ) لسنة 2018 بتشكيل لجنة قبول المحامين
قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2018 بتحديد قيمة وشروط استحقاق المحامين تحت التدريب للمكافأة الشهرية خلال مدة التحاقهم بمركز الدراسات القانونية والقضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك