تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء  9 يوليو 2019م

بحث تطوير التعاون الاستراتيجي القطري ــــ الأميركي

واشنطن- قنا-
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسعادة الدكتور مارك تي إسبير وزير الدفاع بالإنابة بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة، اجتماعا بمبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) مساء أمس.
وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة وزير الدفاع بالإنابة بسمو الأمير المفدى، منوها بعلاقات دولة قطر والولايات المتحدة، قائلا إنها أقوى من أي وقت مضى، ومشيدا بالدور الاستراتيجي الذي تلعبه قاعدة العديد الجوية، ومقدرا دعمها للعسكريين الأميركيين الموجودين بها، مضيفا سعادته أن استعداد دولة قطر لاستضافة القوات الأميركية لفترة طويلة يرمز للروابط الوثيقة بين البلدين، مؤكدا أهمية هذه القوات لدعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ومشيدا بجهود دولة قطر في تخفيف حدة التوتر الحالي.
وفيما يخص تحضيرات دولة قطر المستمرة لاستضافة كأس العالم 2022، هنأ سعادته سمو الأمير المفدى بهذا الحدث الرياضي الكبير، واصفا الدوحة بأنها مدينة رائعة، ومؤكدا أن العالم سينبهر بشدة بحسن ضيافة الشعب القطري.
من جانبه، أكد سموه على ما قاله سعادة الوزير من أن البلدين تجمعهما علاقات استراتيجية قوية، وأنهما سيعملان معا وبشكل حثيث على تخفيف التوتر في المنطقة التي تمر بفترات عصيبة منذ أعوام عدة، موضحا سموه أن قضايا المنطقة ستجد طرقا لتخفيف التصعيد إذا عمل الجميع سويا بشكل وثيق.
كما عبر سمو الأمير المفدى عن شكره على استضافته في وزارة الدفاع، معربا عن تطلعه إلى كأس العالم لعام 2022، وأيضا للبطولة التي تليها عام 2026 والتي ستستضيفها الولايات المتحدة الأميركية.
وبحث الاجتماع علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين وسبل تطويرها، سيما في المجالات الدفاعية والعسكرية والأمنية، كما تمت مناقشة تطورات الأوضاع إقليميا ودوليا، وخصوصا الجهود المشتركة للبلدين في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.
حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.
وكان قد أقيمت لسمو الأمير مراسم استقبال رسمي لدى وصوله مقر البنتاغون.
وكان قد وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى العاصمة واشنطن دي سي عصر أمس في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية الصديقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله قاعدة أندروز الجوية، سعادة السيدة ماري كيت فيشر مساعدة رئيس المراسم بالخارجية الأميركية، وسعادة السيد تيم ليندر كينج نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الخليج العربي، وسعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأميركية، والسادة أعضاء السفارة ومكتب ملحق الدفاع القطري بواشنطن.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قطر وأمريكا تعززان الشراكة الاقتصادية
قطرتسعى لتعزيز العلاقات الثقافية مع أمريكا
قطر وأمريكا تبحثان تنشيط التجارة والاستثمارات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك