تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء  10 سبتمبر 2019م

طفــرة كـبيرة بالقطــاع الصحــي فــي قطــــر

أكد الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام أن افتتاح المبني الجديد يُعد استكمالاً للخطوات المتميزة التي تخطوها مؤسسة حمد الطبية باستمرار من حيث توسيع المرافق وإنشاء منشآت صحية حديثة قادرة على توفير الخدمات بشكل أكثر تطوراً.
وأوضح أن القطاع الصحي في قطر يشهد طفرة ملحوظة من خلال افتتاح عدد من المراكز الصحية والمستشفيات في كافة أنحاء الدولة، وهو ما ساهم في وضع قطر في المركز الخامس عالمياً من حيث جودة الرعاية الصحية وقوة الخدمات الصحية فيها، علماً بأنها تحتل المركز الأول عربياً منذ سنوات طويلة وتقوم المؤسسات الصحية بالعمل على تطوير الخدمات باستمرار مؤكداً أن الوصول للقمة صعب ولكن الحفاظ عليه أكثر صعوبة.
وأضاف أن المبنى الجديد يقع في حرم مستشفى حمد العام، حيث مقر قسم الطوارئ السابق، ويخضع كافة مرضى الحالات الطارئة المراجعين له للتقييم عند وصولهم لتحويلهم إلى المكان المخصص لعلاجهم وفقاً لتصنيفهم الطبي، موضحاً أن المركز الجديد يُعد أحد أكبر المراكز من نوعها في المنطقة ومن المؤكد أنه سوف يسهم في توسعة خدمات الطوارئ وإصابات الحوادث بشكل لافت بدءاً من خدمات إصابات الحوادث والرعاية الحرجة والعاجلة وصولاً إلى الإقامة القصيرة وخدمات الحالات الطارئة التي تستخدم نموذج الكشف والعلاج السريع.
وتابع: إن المبنى الجديد يضم مبنى لمواقف السيارات متعدد الطوابق بسعة 798 سيارة ومهبط هليكوبتر للإسعاف لخدمة كل من مبنى غرف العمليات الجديد ومبنى الحوادث والطوارئ الجديد لمستشفى حمد العام.
ناصر النعيمي: المركز الجديد يواكب متطلبات المونديال
قال السيد ناصر سعيد النعيمي نائب الرئيس لقطاع الجودة ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية بمؤسسة حمد الطبية إن افتتاح مركز الطوارئ الجديد يعد إضافة كبيرة للمنشآت الصحية في قطر حيث يعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة ويمثل نقلة نوعية في خدمات حالات الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية.
وأشار إلى أن المركز الجديد سوف تظهر آثاره خلال الفترة القادمة من حيث زيادة استيعاب المراجعين مما يجعل له مردوداً إيجابياً هاماً في القطاع الطبي بدولة قطر التي تسير وفق منهج علمي مدروس نحو تطوير الخدمات وفق الإمكانيات الهائلة التي توفرها الدولة لهذا الغرض، موضحاً أن القطاع الصحي يشهد توسعات ومرافق جديدة يوماً تلو الآخر وهو ما يعكس مدى الاهتمام بقطاع الصحة في البلاد وهذا الأمر هو سمة الدول المتطورة التي تسعى لرفاهية كل من يعيش على أرضها من خلال توفير خدمات صحية يسهل الوصول إليها.
وتابع النعيمي: إنه بدون شك سيكون للمبني الجديد دور هام في خدمة مونديال 2022 في قطر حيث سيقدم خدمة هامة للزوار من جميع أنحاء العالم لمن تتطلب حالته مراجعة الطوارئ وسيكون هذا الأمر سهلاً وبسيطاً من خلال المساحة الكبيرة للمركز الجديد والتي تصل إلى 30 ألف متر مربع.
وأوضح أن النظرة الثاقبة لمؤسسة حمد الطبية كان لها دور كبير في إنشاء هذا المركز وخروجه للنور من خلال الدراسات والأبحاث التي أجرتها المؤسسة لرصد الزيادة في أعداد المراجعين والتي كانت تتطلب وجود مثل هذا المركز الجديد الذي يعد طفرة نوعية في الخدمات الطبية بدولة قطر.
عبدالرحمن العمادي: المركز الجديد يقضي عـــلى زحـــام الطـــوارئ
يقول عبدالرحمن محمد العمادي الرئيس التنفيذي لمستشفى العمادي إن مركز الطوارئ والحوادث الجديد بمستشفى حمد العام سيخدم عدداً كبيراً من المراجعين ويحدّ من مشكلة الزحام التي كان يشهدها المركز القديم ويقضي على التأخير وطول فترات الانتظار التي كان يمكثها المراجعون في الطوارئ.
وأضاف: المركز كبير وحديث ومتطور، لكن موضوع الزحام على الطوارئ في ظل زيادة عدد السكان مسألة قديمة يمكن حلها بالكفاءة وتوزيع مراكز الطوارئ الموجودة على مستوى الدولة شمالاً وجنوباً، وهذا يقضى نهائياً على زحام المراجعين.
ونوه بالتطور الكبير والتقنيات الطبية التي تم توفيرها في المركز الجديد لتعزيز إمكانيات مؤسسة حمد الطبية في رعاية مرضى إصابات الحوادث، حيث يوفر المركز خدمات العلاج والرعاية الطبية العاجلة وفق أحدث المعدات والتقنيات الطبية، ومن خلال مرافق الرعاية المخصصة لمصابي الحوادث والرعاية الحرجة والعاجلة.
أحمد الجولو: خطـــــــة طموحــــة لتطــويــر القطـاع الصحــي
قال المهندس أحمد الجولو رئيس اتحاد المهندسين العرب: هناك العديد من المشاريع الضخمة التي افتتحتها الدولة خلال الفترة الماضية ومشاريع كانت قيد الإنشاء، ومنها مركز الطوارئ والحوادث الجديد للقضاء على الزحام.
وأضاف: الدولة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة وتقديم رعاية صحية متميزة للمواطن والمقيم، وبالتالي نحن فخورون بهذا الإنجاز الكبير الذي يُعد الأكبر والأحدث من نوعه في المنطقة.
وتابع: الدولة تسعى بشكل مستمر إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم ولا تبخل عليهم بالرعاية الصحية وإقامة مراكز صحية جديدة أو أقسام للطوارئ بهذه المراكز.
وأشار إلى أن افتتاح المركز الجديد سيخدم جمهور كأس العالم 2022 خاصة أنه يستوعب ملايين المراجعين بجانب أن أقسام الطوارئ في المراكز الصحية على مستوى الدولة ستوفر خدمة الطوارئ للجمهور.
ونوه بأن الدولة لديها خطة طموحة لتطوير القطاع الصحي، وهذا ثابت في رؤية 2030 خاصة مع زيادة عدد السكان والتزام قطر بأعلى معايير الرعاية الصحية العالمية المقدمة لمواطنيها والمقيمين على أرضها.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
صاحب السمو يطلع على مشاريع البنية التحتية للقطاع الصحي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك