تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الإثنين 18 جمادى الأولى 1441هـ - 13 يناير 2020م

تعاون قضائي بين قطر والكويت

الدوحة - الوطن
اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، أمس، مع وفد قضائي من محكمة التمييز بدولة الكويت الشقيقة، برئاسة سعادة المستشار القاضي اسحاق حسين الكندري وكيل محكمة التمييز.
واستعرض الاجتماع العلاقات القضائية بين الجانبين، وسبل دعم وتعزيز التعاون في المجال القانوني والقضائي وتبادل الخبرات في المسائل ذات العلاقة بعمل محاكم التمييز. وتأتي زيارة الوفد القضائي الكويتي لدولة قطر في إطار برنامج الزيارات المتبادلة بين الجانبين للتعرف على التجارب والخبرات المشتركة في مجال السلطة القضائية، والحرص على التعرف على تجارب الدول والمؤسسات القضائية على المستوى الإقليمي والدولي للاستفادة منها.
وخلال الزيارة التقى فضيلة الدكتور القاضي ثقيل ساير الشمري نائب رئيس محكمة التمييز مع الوفد الكويتي حيث تم استعراض سبل التعاون في المجال القضائي، والتعرف على أحدث التطورات الحاصلة في النظام القضائي في دولة قطر.
وتعرف الوفد القضائي الكويتي خلال الزيارة على آليات عمل المجلس الأعلى للقضاء بشكل عام وعمل محاكم التمييز بشكل خاص إلى جانب التعرف على أحدث الأنظمة الإلكترونية التي يستخدمها المجلس في إطار تسريع العمل والبت في الدعاوى والقضايا وإجراء معاملات الجمهور خاصة أن الأعلى للقضاء قام مؤخرا بتحديث العديد من الأنظمة الإلكترونية التي من شأنها تحقيق العدالة الناجزة والتسريع من إجراءات التقاضي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (29) لسنة 1979 بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والتربوي والإعلامي بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت
مرسوم رقم (14) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المعارض والمؤتمرات بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك