تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 30 جمادى الآخرة 1441هـ - 24 فبراير 2020م

قطر والأردن.. علاقات إستراتيجية

العلاقات القطرية – الأردنية تاريخية ومتينة، ومن شأن المباحثات التي أجراها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وأخوه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، الارتقاء بالعلاقات آلى آفاق أرحب من التعاون والشراكة الإستراتيجية بما يعود بالنفع لصالح الشعبين الشقيقين.
تنهض قطر والأردن بدور مهم في الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كما أن الاستقرار والأمن في المنطقة يشكلان أولوية للبلدين، حيث جاء تأكيد قيادتي البلدين على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تواجهها المنطقة للحفاظ على أمنها واستقرارها.
أوجه التعاون بين قطر والأردن متعددة، وتشمل التعاون وتبادل الخبرات ضمن تحضيرات كأس العالم 2022، والبرامج المشتركة في مجال التعليم الجامعي بين الجامعة الأردنية وجامعة لوسيل، ومن شأن تفعيل اللجنة العليا المشتركة أن يعزز العلاقات الثنائية في شتى المجالات.
يعكس توجيه صاحب السمو بتوفير عشرة آلاف فرصة عمل للأشقاء الأردنيين في قطر، بالإضافة إلى العشرة آلاف وظيفة التي تم إعلانها سابقا في أغسطس 2018 وبفتح مركز في الأردن لتسهيل ذلك، حرص قطر على دعم الأشقاء الأردنيين ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وهذا ما تبدى في الحفاوة ومراسم الاستقبال الرسمية والترحيب الشعبي بصاحب السمو.

قرار أميري رقم (56) لسنة 2015 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة الأردنية الهاشمية
وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأردني
آل محمود يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الأردني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك