تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 14 رجب 1441هـ - 9 مارس 2020م

تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين
تعاون قطري - بريطاني لتطوير آليات العمل الضريبي في الدولة

الدوحة - العرب
استقبلت الهيئة العامة للضرائب وفداً رسمياً من مصلحة الضرائب والجمارك البريطانية، في زيارة تهدف إلى الاطلاع على التجربة القطرية في العمل الضريبي والسياسات الضريبية المطبقة في دولة قطر، وتبادل الخبرات في مجالات العمل المشتركة بين الجانبين.
تناولت الزيارة -التي استمرت من 1 إلى 5 مارس الحالي- اجتماعات يومية، تم خلالها إطلاع الوفد على آخر التجارب والتطورات في الأنظمة الضريبية التي تطبّقها دولة قطر، إضافة إلى التعرف على التحديات الرئيسية التي تواجهها الهيئة العامة للضرائب في تصميم وإدارة المنظومة الضريبية بشكل عام، وسبل الاستفادة من تجربة مصلحة الضرائب البريطانية في هذا الصدد.
حرص
وصرّح سعادة السيد أحمد بن عيسى المهندي، رئيس الهيئة العامة للضرائب، بأن الهيئة حريصة على الاستفادة من تجربة مصلحة الضرائب والجمارك البريطانية في إدارة العمل الضريبي، لما لها من خبرة كبيرة في هذا المجال؛ مشيراً إلى أن الاجتماعات التي تمت بين الجانبين قد خرجت بنتائج وتوصيات سيكون لها أثر واضح في تطوير آليات العمل الضريبي في دولة قطر.
وأكد سعادته أن الهيئة تسعى إلى تعزيز تبادل الخبرات بينها وبين الدول المعروفة بتجربتها الضريبية المتميزة، وبشكل يتماشى مع تطلعات قطر الاقتصادية ويحقق رؤية قطر 2030 بأفضل صورة ممكنة.
الإجراءات
من جانبه؛ قال السيد بدر شاهين الكواري، مدير إدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي: «إن الزيارة استهدفت الاطلاع على آخر التجارب والتطورات الضريبية التي تطبّقها مصلحة الضرائب البريطانية، بالتركيز على مجالات العمل الرئيسية، وهي السياسات العامة والإجراءات الضريبية وآليات العمل التنفيذية مع المكلفين والمجتمع التجاري في الدولة».
وأشار إلى أنه قد تم تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين، والذي سيقوم بمتابعة خطة التعاون وتبادل الخبرات المشتركة، وذلك طبقاً لخطة العمل المتفق عليها، والتي سيتم وضعها بناءً على التنسيق الثنائي الذي تم خلال هذه الزيارة.

 قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية
بحث تعزيز العلاقات مع بريطانيا

قطر وبريطانيا تعززان العلاقات الاقتصادية
بحث العلاقات البرلمانية بين قطر وبريطانيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك