تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 28 رجب 1441هـ - 23 مارس 2020م

تبادل الخبرات في الوقاية والسيطرة والتشخيص والعلاج..
السفير تشاو جيان ل الراية :قطر والصين تعززان التعاون الصحي لمكافحة كورونا
التعاون الصحي نقطة تركيز جديدة في علاقاتنا الثنائية
لن ننسى أبداً دعم قطر للصين في أصعب الأوقات
سنعزز تعاوننا بما يمهد لإنشاء «طريق حرير صحي»
تجربة لقاحات سريرية في الصين الشهر المقبل
اعتمدنا تدابير الوقاية والسيطرة الأكثر صرامة لاحتواء الفيروس
حولنا قاعات المؤتمرات والصالات والمدارس إلى مستشفيات صغيرة
أوقفنا مسار نقل العدوى بعزل ١١ مليون شخص في مدينة ووهان
كان علينا تعبئة البلد بأكمله من أجل كبح انتشار الفيروس بفاعلية
أرسلنا ٤٠ ألفاً من العاملين الطبيين إلى مصدر تفشي الوباء في هوبي

الدوحة - إبراهيم بدوي:
قال سعادة السفير تشو جيان سفير جمهورية الصين الشعبية إن الصين أحرزت تقدما إيجابيًا في احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) ومن المتوقع دخول بعض اللقاحات التجربة السريرية الشهر المقبل.
وقال في تصريحات خاصة ل الراية لن ننسى أبدًا أنه عندما تكون الصين في أصعب الأوقات، فإن قطر هي التي تمد يد المساعدة إلينا. ومع وصول الفيروس إلى قطر، فإن الشعب الصيني يساند ويدعم الشعب القطري، وعلى استعداد لتقديم أي مساعدة ضرورية.
وأوضح قائلا: لقد قمنا بالفعل وسنواصل مشاركة أحدث إرشاداتنا وخبرتنا في السيطرة والعلاج، وتقديم الدعم الفني من خلال مؤتمرات بالفيديو بين السلطات الصحية والخبراء الطبيين، وتوفير الإمدادات الطبية ومجموعات الاختبار عند الحاجة إليها. وسنستكشف أيضًا إجراءات الوقاية والسيطرة المشتركة، لنجعل التعاون الصحي نقطة تركيز جديدة في علاقاتنا الثنائية. وسيتبرع فرع بنك الصين والبنك الصناعي والتجاري في الدوحة بمليون زوج من القفازات الطبية و7000 مجموعة من الملابس الواقية. وتقوم شركات صينية أخرى بجمع الإمدادات إلى قطر.
وأضاف: كما ستعزز الصين التعاون مع جميع الدول العربية لتأسيس آلية مشتركة لتبادل المعلومات والتنسيق في مجالات الصحة والحجر الصحي والنقل والجمارك من أجل منع انتشار الفيروس. ونحن على استعداد لعقد مؤتمرات بالفيديو مع المسؤولين والخبراء من الصين والدول العربية، لتعزيز تبادل الخبرات في مجال الوقاية والسيطرة والتشخيص والعلاج والاختبار. وبهذه الطريقة، يمكننا إنشاء «طريق حرير صحي» - في إشارة إلى دعم قطر لمبادرة طريق الحرير الواعدة للتجارة الدولية.
وأعرب عن سعادته بمشاركة تجربة الصين مع قطر مشددًا على أهمية اتباع بلاده لآلية الوقاية والسيطرة بحزم وصرامة لأن الفيروس شديد العدوى.
وقال: اعتمدنا تدابير الوقاية والسيطرة الأشمل والأكثر صرامة، وبجهودنا الشاقة، تم إحراز تقدم إيجابي في الصين. وهذا يدل على أننا، بحكمة وتضامن ومثابرة الشعب الصيني، قد وصلنا إلى نهاية النفق في محاربة الفيروس، ويمكننا الآن رؤية الضوء أمامنا.
وأضاف: نود أن نشارك تجربتنا ونجاحنا مع الأصدقاء القطريين، ومفتاح نجاحنا كان في التمسك بمبدأ محوره الإنسان. وفي البداية، أصدر الرئيس شي جين بينغ تعليماته بوضع سلامة وصحة الناس أولاً. وكل إجراء نتخذه هدفه منع الإصابة بالفيروس، وإنقاذ حياة الناس على قدر المستطاع. وأصبحت الوقاية والسيطرة على رأس أولويات كافة المستويات في الحكومة، وقاتل عشرات الآلاف من الطاقم الطبي بجد ليلا ونهارا، وكرست فرق البحث العلمي والجيش وعمال البناء كل جهودهم للسباق مع الوقت، وتطوع الناس على الصعيد الوطني للتبرع بما يمكنهم تقديمه.
وتابع: تمسكنا بآلية الوقاية والسيطرة المشتركة، ونظرًا لأن الفيروس شديد العدوى، كان علينا تعبئة البلد بأكمله من أجل كبح انتشاره بشكل فعال. وأنشأنا آلية للوقاية والسيطرة المشتركة، وقمنا بشن حرب شعبية ضد الفيروس. وأبدت 31 مقاطعة في جميع أنحاء البلاد أعلى مستوى استجابة. واتخذت الحكومة الصينية قرارًا صعبًا بعزل مدينة ووهان بأكملها والتي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، مما أدى إلى وقف نقل العدوى.
وأضاف السفير الصيني: التزمنا أيضًا بالوقاية العلمية والسياسة الدقيقة، وهو المبدأ العام للتعامل مع تفشي المرض، مما يؤدي إلى الكشف المبكر، والإبلاغ، والحجر الصحي والعلاج المبكر، خاصة في مقاطعة هوبي ووهان، حيث كان الوباء أشد. وقمنا ببناء مستشفيين متخصصين للحالات الخطيرة، في غضون 10 أيام قياسية. وقمنا بتحويل قاعات المؤتمرات والصالات الرياضية والمدارس إلى 16 مستشفى متنقلة للحالات الصغيرة. واستخدمنا التكنولوجيا المتقدمة لمتابعة الوضع والتنبؤ به علمياً، مثل البيانات والحوسبة والذكاء الاصطناعي والتعرف على الوجوه. ونواصل أيضًا تسريع الأعمال البحثية، وقمنا بتطوير 7 مجموعات اختبار، يمكن لأحدها اكتشاف 6 أنواع من فيروسات الجهاز التنفسي في نفس الوقت. ومن المتوقع أن تدخل بعض اللقاحات القادمة إلى الاستخدام السريري في أبريل.
وأضاف: منذ اندلاع المرض، ركزنا الموارد الطبية في جميع أنحاء البلاد لمساعدة مقاطعة هوبي. وتم إرسال أكثر من ٣٣٠ فريقا طبيا، و٤٠ ألفًا من العاملين الطبيين إليها. وبدأت ١٩ مقاطعة مساعدة الشركاء مع 16 مدينة في هوبي لتعزيز قدرتها على الاستجابة. وأرسل الجيش ما يقرب من 5000 طبيب عسكري إلى خط المواجهة في ووهان. وبدأت العديد من المصانع العمل بطاقتها الكاملة لإنتاج الإمدادات الطبية.
وتابع: كما قمنا بضمان التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سياق مكافحة الفيروس، لأن الاقتصاد نظام ديناميكي لا يمكن تعليقه لفترة طويلة. والتأثير على الاقتصاد والمجتمع أمر لا مفر منه. وتحت فرضية احتواء الوباء، علينا أن نستأنف الإنتاج والحياة اليومية حيث يصبح الوضع أفضل. ومن المفيد توفير ضمانات مادية للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، كما أنها خطوة رئيسية لرفاهية الناس والاقتصاد العالمي. وتحقيقا لهذه الغاية، اتخذنا سلسلة من التدابير، بما في ذلك الطرق المختلفة لاستئناف العمل والإنتاج في المناطق على أساس أوضاعها، وإدخال سياسات الاقتصاد الكلي، وتشجيع العمالة، والإنتاج والأعمال الزراعية، واستكمال مهمة مكافحة الفقر، وضمان سبل العيش الأساسية للناس، وضمان استقرار بيئة التجارة الخارجية والاستثمار. وقد قللت هذه التدابير من تأثير الوباء إلى أدنى حد وضمان أساس قوي لنا للتغلب على الوباء.
واختتم السفير الصيني تصريحاته قائلا كما أننا تمسكنا بالثقة الكاملة في دحر الوباء. والثقة هي مفتاح التغلب عليه، وهي أيضًا أفضل دواء. ولطالما كانت الحكومة على ثقة من أننا سننتصر، وبمساعدة ودعم من الناس، سوف نحتوي في نهاية المطاف هذا الفيروس. كما أن الشعب الصيني متفائل تجاه النصر.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (14) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق التعاون التجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية
مرسوم رقم (53) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية بشأن تنظيم استخدام العمال الصينيين في دولة قطر 
مرسوم رقم (16) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك