تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 28 رجب 1441هـ - 23 مارس 2020م

عن طريق «محاكم» و البريد الإلكتروني..
الأعلى للقضاء :سجل خاص لرفع الدعاوى ذات المواعيد المحددة

الدوحة – نشأت أمين:
قرر المجلس الأعلى للقضاء انشاء سجل خاص لرفع الدعاوى التي يتطلب القانون رفعها في مواعيد محددة وكذلك سائر الطعون وعلمت الراية أن القيد في هذا السجل سيكون عن طريق نظام «محاكم» أو عبر البريد الإلكتروني المخصص لكل محكمة لحفظ كافة المواعيد في المدد القانونية لحين استئناف سير العمل بالمحاكم فيتم استكمال باقي الإجراءات ويؤجل دفع الرسوم في حال تعذر سدادها.
وكان المجلس الأعلى للقضاء قد أعلن منذ نحو 10 أيام عن تعليق جلسات محكمة الاستئناف و المحكمة الابتدائية و لجان فض المنازعات العمالية ولجان فض المنازعات الإيجارية ولمدة أسبوعين.
وأكد المجلس، في بيان صحفي، استمرار عمل القضاة في نظر الأمور المستعجلة والأمور الوقتية وغيرها من المسائل العاجلة، وتحديد المواعيد الجديدة بالنسبة للجلسات المؤجلة، علمًا بأن محكمة التمييز ستستمر في نظر جلساتها في المواعيد المحددة لها مسبقًا.
يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود و الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وحرصًا على سلامة الجميع، وبعد التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
مصادر بـ «الأعلى للقضاء» :3 دوائر جديدة خاصة للفصل في القضايا المتأخرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك