تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 29 رجب 1441هـ - 24 مارس 2020م

عقدتا مؤتمر فيديو حول الفيروس بمشاركة متخصصين وخبراء
جامعتا قطر وبكين تعززان التعاون لمكافحة كورونا
اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتوفير السلامة للطلبة والموظفين بالجامعة
د. هاو بينغ: المساعدات القطرية دعمت الصين في الأوقات الصعبة
قطر والصين ستدعمان بعضهما لمكافحة الوباء العالمي

الدوحة - قنا:
عقدت جامعتا قطر وبكين مؤتمر فيديو حول فيروس كورونا «كوفيد- 19»، بمشاركة متخصصين وخبراء في المجال الطبي بهدف تبادل الخبرات في مجال مكافحة هذا الفيروس.
ويأتي هذا المؤتمر في إطار التعاون بين الجامعتين، لا سيما أن جامعة بكين تحتضن «كرسي دولة قطر في دراسات الشرق الأوسط» الذي تموله قطر منذ عام 2016.
وقال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر «إن المؤتمر يهدف إلى العمل المشترك، بشكل دؤوب لمكافحة انتشار فيروس كورونا «كوفيد- 19»، وأضاف «نتطلع لخبرة قيمة من زملائنا في جامعة بكين لمساعدتنا في مكافحة هذا الفيروس والوقاية منه».
وأكد التزام جامعة قطر بمواصلة العمل مع الخبراء الدوليين وتزويد طلبتها بأفضل جودة تعليمية، في مختلف التخصصات ومنها التخصصات الطبية، إلى جانب التزامها بتوفير السلامة لكافة الطلبة والموظفين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المجتمع الجامعي.
وبدوره قال الدكتور هاو بينغ رئيس جامعة بكين، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، «إن المؤتمر يأتي في إطار حرص الجامعة على تقاسم خبراتها وممارساتها مع جامعة قطر لمكافحة فيروس كورونا «كوفيد- 19».
وأضاف « ندرك النمو المتصاعد للحالات المصابة بهذا الفيروس المستجد ونأمل أن تكون هذه الجلسة مفيدة للجامعتين للتغلب على كافة التحديات المشتركة الناجمة عنه».
وأشاد الدكتور بينغ بالمساعدات التي قدمتها دولة قطر لجمهورية الصين الشعبية خلال الأوقات الصعبة الماضية، مؤكدًا أن الجانبين سيقفان ويدعمان بعضهما بعضًا لمكافحة هذا الوباء العالمي.
من جانبه، لفت الدكتور زان كيمين، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة بكين، ورئيس مركز العلوم الصحية بالجامعة في مداخلته، إلى الدور الذي اضطلعت به جامعة بكين لمكافحة هذا الوباء العالمي، وإيفادها لفرق طبية لمساعدة مدينة «ووهان» الصينية في مكافحة فيروس كورونا، وإجرائها لأبحاث حول الجوانب المختلفة المتعلقة بالفيروس، وتقديم اقتراحات للحكومة الصينية من أجل صنع السياسات ذات العلاقة.
وأشار إلى أنه بالرغم من أن العديد من الأسئلة المتعلقة بالفيروس التاجي الجديد لا تزال دون إجابات لكن الجامعتين حريصتان على تعزيز التعاون المشترك وتبادل نتائج البحوث المتعلقة بهذا الجانب في المستقبل.

مرسوم رقم (14) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق التعاون التجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية

مرسوم رقم (53) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية بشأن تنظيم استخدام العمال الصينيين في دولة قطر 

مرسوم رقم (16) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك