تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 6 شعبان 1441هـ - 30 مارس 2020م

تشديد إجراءات الوقاية بمواقع العمل وسكن العمال
تنظيف وتعقيم حافلات نقل العاملين مرتين يومياً
التنظيف والتعقيم الإلزامي للمساند ومقابض الأبواب وأي عناصر يتم لمسها
تعليق جميع التجمعات الترفيهية والاجتماعية والفعاليات الرياضية

الدوحة - الراية :
قامت هيئة الأشغال العامّة «أشغال» بتكثيف جهود التفتيش على سكن العمّال ومواقع العمل، وذلك ضمن الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة التي تتخذها الهيئة للحدّ من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
تأتي تلك الجهود في إطار التزام «أشغال» بالتعامل مع الفيروس ومستجدّات انتشاره، مع الاستمرار في توفير كافة الخدمات الأساسيّة للطرق والصرف الصحي للمُجتمع.
كما اتخذت «أشغال»، بالشراكة مع المقاولين العاملين معها، مزيداً من تدابير الصحة والسلامة في مواقع المشاريع لتمكين استمرارية أعمال التشغيل الأساسيّة مع ضمان صحة وسلامة الموظفين.
وتقوم فرق الصحة والسلامة بالتحقّق من كافة تدابير الصحة والسلامة والبيئة لسكن العمّال ومرافق الرعاية لضمان تطبيق أقصى إجراءات الصحة والسلامة للحدّ من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وبهدف تحسين معايير الرعاية العماليّة في المواقع، نفذت الهيئة عدّة زيارات تدقيق للتأكّد من الامتثال لتدابير الرعاية العماليّة في مواقع العمل والسكن، حيث تمّ التأكّد من امتثال جميع المقاولين والمقاولين من الباطن للمتطلبات المنصوص عليها في المستندات التعاقديّة والالتزام بالقوانين القطريّة ذات الصلة.
تشمل أهم التدابير التي يتم اتخاذها في كافة مواقع العمل والسكن قياس درجة حرارة العمّال بشكل يومي (إجراء سارٍ منذ بداية شهر مارس 2020)، وتنظيف وتعقيم حافلات نقل العاملين مرتين يومياً (صباحاً /‏ مساءً)، والتنظيف والتعقيم الإلزامي لكافة المساند، ومقابض الأبواب وأي عناصر أخرى ذات صلة تتلامس مع اليد، كما تمّ تعليق جميع التجمعات الترفيهيّة والاجتماعيّة والفعاليات الرياضيّة داخل وخارج المواقع حتى إشعار آخر.
وقام فريق عمل التدقيق كذلك بالتأكّد من توافر كافة أدوات النظافة اللازمة، وموزّع الصابون السائل ومجفّف اليد في دورات مياه سكن العمّال، بالإضافة إلى وضع العديد من ملصقات وزارة الصحة العامّة التي تحمل أهم المعلومات وطرق الوقاية من الفيروس لخلق مزيدٍ من الوعي.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (13) لسنة 2005 بتنظيم أعمال تفتيش العمل وإجراءاته

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك