تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 7 شعبان 1441هـ - 31 مارس 2020م

العدل تطلق خدمتَين إلكترونيتَين جديدتَين

الدوحة - نشأت أمين:
أعلنت وزارةُ العدل عن إضافة خدمتَين جديدتَين إلى حزمة خدماتها الإلكترونية المتكامل، وهما خدمتا تصديق فسخ العقد، والحصول على شهادة من السجلات المصدق عليها إلكترونيًا من دون الحاجة إلى مراجعة أي من مراكز الخدمات التابعة للوزارة.
وأوضحت الوزارةُ أمس أن عدد الخدمات الإلكترونية التي توفّرها بوابة صك بلغت أكثر من 164 خدمة إلكترونية مُتكاملة لمختلف معاملات التسجيل العقاري والتوثيق مع توفير متطلبات الدعم والمساندة.
كانت الوزارةُ قد طرحت منذ نحو أسبوعَين حزمة خدمات إلكترونيّة بالكامل، تتيح للمُتعاملين التقديم والحصول عليها من المكتب أو المنزل مُباشرة دون مُراجعة أيّ من مراكز الوزارة الخارجيّة، بما في ذلك تقديم الطلب ودفع الرسوم وطباعة المعاملة، وتمّت إتاحةُ هذه الخدمات عبر نظام إلكترونيّ مُبسّط عبر بوّابة نظام «صك»، حيث من المُقرّر أن يتم وقفُ التعامل الورقي بهذه المعاملات نهائيًا.
وتعتبر هذه الخدمات من بين الخدمات الأكثر طلبًا من الجمهور، لاسيما خدمات تصديق عقود المُقاولات وتصديق عقود إيجار المُنشآت الصناعية، وتصديق عقود التوريد، حيث تشمل الخدمات توثيق عقد إيجار مركبة وتوثيق عقد إيجار منشأة صناعية من الباطن وتوثيق عقد اتفاق وتوثيق عقد اتفاق من الباطن وتوثيق عقد توريد وتوثيق عقد مُقاولة وتوثيق عقد مُقاولة من الباطن.

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية
قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية
"العدل" تعيد تنظيم "صك" وتطلق خدمات إلكترونية جديدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك