تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 7 شعبان 1441هـ - 31 مارس 2020م

وزارة التجارة تصدر تعميما بشأن العقود المبرمة لإقامة الحفلات والفعاليات والمناسبات الخاصة

الدوحة - قنا
أصدرت وزارة التجارة والصناعة تعميما بشأن العقود المبرمة لإقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة، ألزمت من خلاله متعهدي ومزودي هذه الخدمات بالتوصل إلى اتفاقات رضائية مع العملاء، وذلك على خلفية التوجيهات بمنع إقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرصها على ضمان استقرار التعامل بين المزودين والمستهلكين ومراعاة لمصالح الطرفين وتفاديا للأضرار المادية التي قد تلحق أحدهما جراء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
كما أشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي نظرا لاعتبار فيروس كورونا (كوفيد- 19) وباء عالميا، ومن قبيل القوة القاهرة التي لا يمكن دفعها أو توقعها بحيث يصعب على بعض المزودين الوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها مع المستهلكين في الوقت الراهن.
وبموجب التعميم، دعت الوزارة مزودي الخدمات إلى إبرام عقود جديدة لتحديد تواريخ أخرى لتنفيذ التزاماتهم أو التوصل إلى اتفاقيات مرضية تراعي مصالح الطرفين فيما يتعلق بالمبالغ المالية والعرابين التي قبضها المزودون لتنفيذ التزاماتهم المتفق عليها مع المستهلكين.
وحثت وزارة التجارة والصناعة كافة المزودين على الالتزام بما ورد في التعميم والتفاعل مع هذه المبادرة من منطلق المسؤولية المجتمعية وبما يدعم الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع.
وأكدت أنها ستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى تقيد المعنيين بالتزاماتهم المنصوص عليها في هذا التعميم وضبط أية مخالفات بهذا الشأن.. داعية إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر رقم هاتف مركز الاتصال 16001 أو البريد الالكتروني: info@moci.gov.qa أو عبر حساباتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي: توتير @MOCIQATAR ، والانستجرام MOCIQATAR أو تطبيق الوزارة على الهواتف الذكية MOCIQATAR.

قرار وزير الثقافة والرياضة رقم (31) لسنة 2018 بتحديد رسوم الخدمات التي تؤديها وزارة الثقافة والرياضة والتراخيص والشهادات التي تصدرها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك