تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - السبت 9 رمضان 1441هـ - 2 مايو 2020م

حماية حقوق العمال .. أولوية

الوطن الدوحة
أكدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على أولوياتها في تعزيز وحماية حقوق العمال وتوفير بيئة آمنة للعمل في إطار رؤية الدولة في الاستثمار في رأس المال البشري.
وقالت الوزارة في كلمة لها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمال الذي وافقت ذكراه أمس الجمعة: في الأول من مايو من كل عام نحتفل باليوم العالمي للعمال، وهذا العام يختلف عن الأعوام الماضية نظراً للظروف التي يمر بها العالم من تفشي فيروس (كوفيد –19) وتضع الوزارة ضمن أولوياتها تعزيز وحماية حقوق العمال وتوفير بيئة آمنة للعمل وبناء القدرات والتدريب والتوعية وذلك في إطار تنفيذ رؤية الدولة القائمة على الاستثمار في رأس المال البشري. وأضافت العمل: في هذا الإطار نعمل بشكل مستمر وبالتعاون مع مختلف الشركاء المحلين والدوليين للبحث عن أفضل سبل رعاية العمال وأنجحها، وتنفيذ التشريعات الحديثة وفق أعلى المعايير وفي ظل هذه الجائحة تعول الوزارة بشكل خاص على السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل والإقامة، ووعي العمال والتزامهم بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس (كوفيد 19) والحفاظ على سلامتهم وتحقيقاً لذلك أطلقت الوزارة حملة «واعي» التي تهدف في المقام الأول بتوعية العمال وأصحاب العمل بمختلف الإجراءات الوقائية باللغات المتعددة للعمالة، وإنتاج وسائط إعلامية والتثقيف بالتعاون مع مختلف السفارات وممثلين الملحقات العمالية والجاليات بالدولة.
وأكدت وزارة العمل استمرار الدولة في تقديم حزم الدعم الاقتصادي بمختلف القطاعات للحد من الآثار الاقتصادية التي تتسبب بها هذه الأزمة لضمان استمرارية الأعمال، وتواصلها واستدامة التوظيف وحماية الأجور ووضع الحلول المناسبة لضمان تحويلها.
مؤكدة على التزام دولة قطر بتقديم الرعاية الصحية المجانية اللازمة للعمال المصابين بالفيروس دون أي تمييز وضمان توفير الاحتياجات المعيشية الأساسية التي تضمن الحياة الكريمة لهم، ولتعاونكم في اتباع التوجيهات الاحترازية الأثر الأكبر في التغلب على انتشار هذا الفيروس.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك