تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد 10 رمضان 1441هـ - 3 مايو 2020م

ضبط المخالفات المرورية الجسيمة

كتب محمد أبوحجر
أطلقت الإدارة العامة للمرور، ممثلة في قسم التحريات بإدارة الدوريات والتحقيق المروري بالإدارة العامة للمرور، حملة مرورية تفتيشية لضبط المخالفات الجسيمة، بهدف الحد من السلوكيات المرورية الخاطئة، وتعزيز اشتراطات الأمن والسلامة على الطريق للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وذلك في إطار جهود الإدارة الرامية لتحقيق أعلى معدلات السلامة المرورية، والحد من الحوادث المرورية والوفيات والإصابات البليغة الناتجة عنها.
وأوضح الملازم أول سعد طلال الرميحي، ضابط التحريات، أن الإدارة العامة للمرور درجت سنويا على تنظيم هذه الحملة خلال شهر رمضان الفضيل لضبط المخالفات المرورية الأكثر شيوعا فيه، مشيراً إلى أن الحملة سوف تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
وقال إن الحملة تركز على بعض المخالفات المرورية، ومن ضمن ذلك المركبات التي تصدر منها أصوات عالية وتتسبب في إزعاج الآخرين لا سيما داخل الأحياء السكنية، في الوقت الذي يلتزم فيه الكثيرون بالبقاء في منازلهم للحد من انشتار فيروس كورونا المستجد.
وأضاف أن الحملة تعمل كذلك على ضبط المخالفات الجسيمة التي تلحق الأذى بقائد المركبة ورواد الطريق، مثل مخالفات السباق، والتحفيص، والتلاعب والقيادة برعونة، وغيرها من المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه مرتكب المخالفة.
وأوضح الملازم أول سعد طلال الرميحي ضابط التحريات بالإدارة العامة للمرور أن الإجراءات المتبعة بشأن المخالفين تتمثل في حجز المركبة بالنسبة لمخالفات (التحفيص والتلاعب، والقيادة برعونة، وقيادة المركبة على عجلتين، والتسابق) وتحويل قائد المركبة المخالفة للنيابة العامة لإكمال الإجراءات القانونية حياله.
حجز المركبات
وفيما يخص عدد السيارات المحجوزة منذ انطلاق الحملة، قال الملازم أول سعد طلال الرميحي، إن هنالك عشرات المركبات تم حجزها حتى الآن، نتيجة ارتكابها مخالفات مرورية جسيمة.
وأكد أن الإدارة العامة للمرور تعمل على مدار الساعة لاستقبال الشكاوى والبلاغات من الجمهور، داعيا الجميع إلى التواصل مع الإدارة من خلال أرقام التواصل والتبليغ الفوري عن أي سلوكيات مرورية خاطئة، وقال إن الدوريات المرورية منتشرة في جميع الطرق الداخلية والخارجية لضبط الحركة المرورية، مع التركيز على بعض المناطق التي تكثر فيها البلاغات والشكاوي من قبل السكان.
القيادة الآمنة
ودعا ضابط التحريات قائدي المركبات إلى الالتزام بقواعد وآداب المرور، وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، مشدداً على أهمية القيادة الآمنة حفاظا على الأرواح والممتلكات خلال الشهر الكريم، والحد من الحوادث المرورية الخطيرة التي تسبب الوفيات والإصابات البليغة. وحث قائدي المركبات على التعاون والمساهمة في انسيابية الحركة، مشيرا إلى أن الدوريات المرورية منتشرة في جميع مناطق الدولة للحد من المخالفات المرورية، وتقديم الدعم والإسناد لقائدي المركبات في حالات الطوارئ.
كما دعا إلى ضرورة التقييد بالاجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) والالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج منه إلا في حالات الضرورة القصوى، مع استخدام جميع وسائل الحماية من الفيروس.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك