تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 23 رمضان 1441هـ - 16مايو 2020م

إعفاء عددا من الفئات من طلب تصريح دخول المنطقة الصناعية (تعرف عليها)

الدوحة - قنا
أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا بإعفاء فئات محددة من طلب تصريح الدخول إلى المنطقة الصناعية، وذلك استكمالا للقرارات والإجراءات السابقة التي اتخذتها دولة قطر للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19،)، وتلبية للمستجدات والاحتياجات العامة الملحة بما لا يتعارض مع المعطيات الطبية والوقائية.
وجاء في القرار أن الفئات المعفاة من طلب تصريح الدخول هي مركبات نقل السيارات (السطحة) لنقل السيارات الشخصية المتواجدة في المناطق الصناعية، وشاحنات الصرف الصحي والمياه، وشاحنات النظافة وجمع القمامة، وشاحنات نقل وخلط الاسمنت ومركبات شركات نقل الأموال.
واشترط القرار على الفئات المعفاة من التصريح تحميل تطبيق "احتراز" بكونه يعد شرطا إجباريا للدخول والخروج من المنطقة الصناعية، وارتداء الكمامات الطبية والقفازات، والالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية في مقر العمل، وتطبيق شرط المسافة الآمنة، بما لا يقل عن مترين بين جميع العمال واتخاذ التدابير الوقائية الأخرى.
كما اشترط القرار على كافة الشركات الالتزام التام بسياسة وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة العامة بشأن الإجراءات التي يتوجب على الشركات اتخاذاها في مكان العمل والسكن لحماية العمل والحد من انتشار الوباء.
ونبهت الوزارة إلى أن أي مخالفة لما ورد في هذا القرار تعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية.. داعية الجهة المختصة تنفيذه وتطبيق أحكامه.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2016 بإنشاء اللجنة الدائمة لشؤون المنطقة الصناعية
تنظيم الدخول والخروج في المنطقة الصناعية كاملة
نشر دليل تنظيم الدخول والخروج للجزء المغلق بالصناعية
ابتداءً من اليوم.. إعادة تنظيم عملية الدخول والخروج بشكل كامل في الجزء المغلق من المنطقة الصناعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك