تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 23 رمضان 1441هـ - 16مايو 2020م

اعتبارا من الأحد.. إلزام الجميع بارتداء الكمامات وهذه عقوبة المخالفين

الدوحة- العرب
أعلنت وزارة الداخلية أنه تقرر اعتبارا من يوم الأحد الموافق 17/5/2020 إلزام الجميع بارتداء الكمامات، عند الخروج من المنزل لأي سبب، إلا في حالة تواجد الشخص بمفرده أثناء قيادة المركبة.
وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي أنها ستتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.
وتطبق على المخالف للقرار العقوبات المنصوص عليها وهي: غرامة لا تزيد عن 200000 ألف ريال، والحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات أو إحدى هاتين العقوبتين.
كان مجلس الوزراء قد قرر أمس إلزام جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج من المنزل لأي سبب بارتداء الكمامات، إلا في حالة تواجد الشخص بنفسه أثناء قيادة المركبة، وتتولى وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.
وفي حالة عدم الالتزام بهذا القرار تطبق على المخالف العقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على (200.000) مائتي ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.
ويعمل بهذا القرار اعتبارا من يوم الأحد الموافق 17/5/2020، وحتى إشعار آخر.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990م بشأن الوقاية من الأمراض المعدية

مجلس الوزراء : إلزام المواطنين والمقيمين بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل
مجلس الوزراء يطبّق عقوبات قانون الوقاية على من لا يرتدي الكمامات خلال التسوق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك