تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 28 شوال 1441هـ - 20 يونيو 2020م

إخطار 56 شركة بإغلاق مكان عملها لمخالفتها قرار تحديد ساعات العمل في الأماكن المكشوفة

قنا
قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة تفتيش العمل، بحملات تفتيشية مكثفة خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو الجاري بغرض التأكد من التزام الشركات بالقرار الوزاري رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل خلال الصيف للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في الأماكن المكشوفة.
وخلال الحملات تم إخطار 56 شركة بإغلاق مواقع العمل لمدة 3 أيام لمخالفتها لأحكام القرار.
وتعمل أغلب الشركات المخالفة بقطاع المقاولات في مناطق (السيلية، الهلال، الوكرة، روضة الحمامة، الخريطيات، الغرافة، أم سنيم، لوسيل، الخيسة، الخور، إزغوى، عين خالد، فريج المرة، عنيزة، الثمامة، معيذر، فريج المناصير).
وأهابت الوزارة بجميع الشركات في مختلف القطاعات ضرورة الالتزام بساعات العمل خلال الصيف للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في أماكن العمل المكشوفة، تجنباً لعدم إغلاق مكان العمل الذي لا تراعى فيه أحكام القرار الوزاري المشار إليه لمدة لا تجاوز الشهر.
ويحدد القرار الوزاري رقم (16) لسنة 2007 ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في الأماكن المكشوفة خلال المدة من 15 يونيو وحتى 31 أغسطس من كل عام، بحيث لا تزيد على خمس ساعات في الفترة الصباحية، ولا تجاوز الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، على ألا يبدأ العمل في الفترة المسائية قبل الساعة الثالثة مساءً.
وخصصت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية الخط الساخن (40280660) والبريد الالكتروني (ADLSA_LBR@ADLSA.GOV.QA) للإبلاغ عن المخالفات بهذا الشأن.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف
التنمية الإدارية تحظر العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك