تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء 2 ذو القعدة 1441هـ - 23 يونيو 2020م

قطر تدعم اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

لاهاي - قنا -
تسلم سعادة السيد فيرناندو أرياس، المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية «OPCW» أوراق اعتماد سعادة السيد عبدالله بن حسين الجابر، مندوبا دائما لدولة قطر لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.
وأثنى المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، خلال الاجتماع، على الدور المهم الذي تلعبه دولة قطر في دعم اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، وتعاونها مع المنظمة في مجالات متعددة منها استضافة الدورات التدريبية، وتقديم الدعم لأنشطتها، وكذلك الدور الذي يقوم به مركز الدوحة الإقليمي للتدريب على الاتفاقيات المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل.
من جهته، أكد المندوب الدائم لدولة قطر لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التزام دولة قطر بدعمها المطلق لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، وقال إن دولة قطر تدين استخدام الأسلحة الكيميائية تحت أي ظرف وفي جميع الأحوال، مشيرا إلى استعداد دولة قطر الدائم للتعاون ودعم أنشطة المنظمة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب الكيميائي، سعيا لتحقيق السلم والأمن العالمي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (16) لسنة 2013 بشأن الأسلحة الكيميائية
مرسوم رقم (58) لسنة 2003 بالتصديق على اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة
قرار مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2019 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (16) لسنة 2013 بشأن الأسلحة الكيميائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك