تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 29 ذو القعدة 1441هـ - 20 يوليو 2020م

أسبوع على انتهاء المهلة المقررة للتسجيل في العنوان الوطني

الدوحة - العرب
تنتهي خلال أسبوع المهلة التي حددتها وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين وكذلك المؤسسات والشركات داخل دولة قطر، للقيام بتسجيل بيانات عنوانهم الوطني وفقا للاجراءات التي حددها القانون لعملية التسجيل.
ودعت الوزارة في بيانات ومنشورات سابقة عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي إلى سرعة التسجيل قبل يوم الأحد الموافق 26 يوليو 2020 لئلا يتحمل المخالف الآثار القانونية المترتبة على ذلك».
يذكر أن تسجيل البيانات الخاصة بالعنوان الوطني متاح من خلال خدمة "مطراش2" أو موقع وزارة الداخلية الالكتروني أو في مراكز خدمات وزارة الداخلية المنتشرة في أنحاء الدولة والتي خصصت مكتبا لاستقبال المواطنين والمقيمين لتسهيل عملية التسجيل.
كما أن تسجيل العنوان الوطني مسؤولية كل شخص طبيعي أو معنوي سواء كان مواطنا أو وافدا أو من يقوم مقامه قانونا بتسجيل بياناته في نموذج يتضمن عنوان السكن، ورقم الهاتف الثابت والجوال، والبريد الإلكتروني، وعنوان جهة العمل بالنسبة للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص، والعنوان الدائم بالخارج إن وجد.
وفي إطار تيسير الاجراءات أعلنت وزارة الداخلية عن إتاحة خدمة "تفويض العمالة المنزلية لـ "المُستقدم" لتقديم الطلب بالنيابة عن العامل للجهات المختصة بعد تعبئة النموذج المخصص وتوقيعه من قِبل العامل.
وتخصص وزارة الداخلية خطا ساخنا ( 2342000 ) للرد على استفسارات الجمهور حول كل ما يتعلق بقانون العنوان الوطني أو أي مشكلة تواجهم في أثناء عملية التسجيل.
ويشكل العنوان الوطني في مجمله نقلة نوعية في سير الإجراءات القضائية والعدلية، حيث سيصبح لكل شخص في دولة قطر، مواطن أو مقيم طبيعي أو معنوي، عنوانا وطنيا.
ووفقا لما نصت عليه المادة 6 من قانون العنوان الوطني يعاقب بالغرامة التي لا تزيد عن 10 آلاف ريال كل من خالف أيا من أحكام المادتين (3) و (4) من القانون ( تتعلقان بوجوب تقديم المكلف بيانات العنوان الوطني للجهة المختصة، وإخطارها بأي تعديل أو تغيير يطرأ عليها)، أو تعمد إبلاغ الجهة المختصة ببيانات غير صحيحة عن عنوانه الوطني.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (24) لسنة 2017م بشأن العنوان الوطني
قرار وزير الداخلية رقم (96) لسنة 2019 بتنفيذ بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2017 بشأن العنوان الوطني
الداخلية تجدد الدعوة للتسجيل في العنوان الوطني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك