تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء غرة ذو الحجة 1441هـ - 22 يوليو 2020م

بحث تعزيز التعاون التجاري بين قطر وبريطانيا

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، أمس الثلاثاء، مع سعادة السيد رانيل جاياواردينا، وزير الدولة للتجارة الدولية في المملكة المتحدة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث أوجه التعاون المشترك لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة السياسات التجارية بين البلدين وتأثير فيروس «كوفيد - 19» على الوضع الاقتصادي والتجاري في كلا البلدين والجهود التي بذلها الطرفان في إطار مواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على هذه الأزمة.
وتابع الجانبان موضوعات اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني وبحث آليات التنسيق لزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون في القطاعات ذات الأولوية والتي من شأنها أن تخدم التوجهات التنموية للبلدين.
تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر والمملكة المتحدة بلغ ما يقرب من 14.06 مليار ريال قطري خلال العام 2019 أي بما يعادل 3.85 مليار دولار، وتعتبر المملكة المتحدة الشريك التجاري رقم 7 لدولة قطر. هذا وبلغ إجمالي عدد الشركات البريطانية المسجلة في وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر حوالي 1010 شركات تشمل 69 مكتب تمثيل لشركات بريطانية و7 شركات مملوكة بالكامل للجانب البريطاني وحوالي 934 شركة قطرية - بريطانية بإجمالي رأس مال مشترك بلغ 2.6 مليار دولار وتعمل في مجالات الاستشارات الهندسية aالبريطانية والعاملة في السوق القطري والمرخصة من قبل مركز قطر للمال 35 شركة.

 قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية
بحث تعزيز العلاقات مع بريطانيا

قطر وبريطانيا تعززان العلاقات الاقتصادية
بحث العلاقات البرلمانية بين قطر وبريطانيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك