جريدة الشرق الأربعاء 16 سبتمبر 2020 م - ٢٧ محرم ١٤٤٢ هـ

الأوقاف: تعديل الوقت بين الأذان والإقامة في صلاتي الفجر والعصر في المساجد

أعلنت وزارة الاوقاف والأوقاف الإسلامية تعديل تعديل الوقت بين الأذان والإقامة في صلاتي الفجر والعصر في المساجد ليصبح (20) دقيقة بدلًا عن (10) دقائق.
وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر أنه اعتبارًا من صلاة فجر يوم الأربعاء 28 محرم 1442 الموافق 2020/9/16 بإذن الله، سيكون الوقت بين الأذان والإقامة في صلاتي الفجر والعصر في المساجد (20) دقيقة.
وكانت إدارة المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أصدرت في وقت سابق تعليمات للأئمة والمؤذنين والعاملين في المساجد حثتهم فيها على التعاون مع الإدارة في تحقيق صلاة الجماعة في ظل الظروف الحالية، والالتزام بعدد من الإرشادات تتمثل في حضور الإمام والمؤذن إلى المسجد قبل الأذان بعشر دقائق وفتح جميع النوافذ والأبواب الداخلية للمسجد مع إغلاق جميع دورات المياه والمتوضآت وبرادات المياه. كما دعت للتأكد من وجود نقاط التباعد بين المصلين (2 متر) من كل اتجاه.



قانون رقم (12) لسنة 2011 بشأن إنشاء وتنظيم المراكز الدينية
القرار الأميري وفقاً لآخر تعديل - قرار أميري رقم (23) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

 



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك