تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس  28 صفر 1442هـ - 15 أكتوبر 2020م

وقع اتفاقية مع وزارة الأوقاف
الأعلى للقضاء يستعين بخدمات أئمة المساجد

الدوحة – الراية:
وقّعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للقضاء، أمس، بشأن التعاون في الاستعانة بخدمات نحو 50 موظفًا من أئمة المساجد.
مثّل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد المالكي – مدير إدارة الموارد البشرية، ومثل المجلس الأعلى للقضاء سيف العبيدلي – مدير إدارة الموارد البشرية، كما حضر توقيع مذكرة التفاهم كل من محمد الكواري – مدير إدارة المساجد بوزارة الأوقاف، ونواف الحمادي – وكيل مساعد لشؤون الخدمات المشتركة بالمجلس الأعلى للقضاء. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين في إطار تعزيز التعاون والشراكة المجتمعية بين وزارات الدولة ومؤسساتها، وانطلاقًا من حرص المجلس الأعلى للقضاء على تعزيز الاستفادة من الموارد البشرية في الدولة من ذوي الخبرة والكفاءة، من خلال الاستعانة بخدمات 30-50 موظفًا من أئمة المساجد العاملين بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وتنص مذكرة التفاهم على أن يختص عمل أئمة المساجد لدى المجلس الأعلى للقضاء في الأعمال المكتبية والفنية التي يتم تكليفهم بها دون الأعمال الميدانية، وبوجه خاص في مجالات محكمة الأسرة، وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي من السابعة صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر. من جهته قال محمد حسن المالكي إن وزارة الأوقاف تتوفر بها العديد من الكفاءات والوظائف المختلفة كغيرها من مؤسسات الدولة التي تتمثل في مجالات الهندسة وخبراء الاستثمار أو الاقتصاديين والفنيين، لافتًا إلى أن أهم ما تتميز به الوزارة من وظائف بل وتنفرد بها هي الإمامة، وهي وظيفة متوفرة للأئمة القطريين وغيرهم من المقيمين من العرب وغير العرب وهي ميزة لكل من يرغب فيها لأنها الوظيفة الوحيدة التي يمكن للمواطن أن يجمع بينها وبين أي عمل آخر حكومي أو خاص في الدولة ولذا فهي ميزة مناسبة جدًا للمواطنين خاصة وأنها تُعد من أشرف المهن. وأكد مدير إدارة الموارد البشرية أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تسعى لتعزيز وتنمية كوادرها البشرية، والاستثمار الأمثل لرأس المال البشري، وعقد الشراكات المثمرة مع وزارات الدولة ومؤسساتها.

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشئون الإسلامية رقم (24) لسنة 2011 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (34) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

 الأوقاف تدعو إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين بالمساجد 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك