جريدة الوطن - الأحد  1 ربيع الأول 1442هـ - 18 أكتوبر 2020م

تعزيز التعاون العسكري بين قطر وإيطاليا

شارك سعادة الفريق الركن (طيّار) غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة أمس، في الفعاليات الختامية لتمرين ستيل ستورم (العاصفة الفولاذية) 2020، المشترك بين القوات المسلحة القطرية والإيطالية، والذي أقيم بمدينة لاسبيزيا بجمهورية إيطاليا، بحضور سعادة الفريق أول إينزو فيتشاريللي رئيس أركان الدفاع الإيطالي.
شاركت في التمرين قوات لواء بينيرولو الإيطالي التابع لفوج المشاة السابع، ووحدات الاستطلاع والدبابات والهاون وقناصة ومشاة القوات البرية الأميرية القطرية، وعناصر من الشرطة العسكرية.
تأتي هذه التمارين في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.
حضر التمرين سعادة اللواء الركن سعيد حصين الخيارين قائد القوات البرية الأميرية القطرية، وسعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى جمهورية إيطاليا وعدد من كبار الضباط من الجانبين.
وعلى هامش مشاركته في فعاليات ختام التمرين، قام سعادة رئيس الأركان بزيارة لشركة فنكنتيري لتصنيع السفن البحرية، برفقة مديري الشركة، اطّلع خلالها على خطوط إنتاج السفن، كما قام بزيارة سفينة الكورفيت الزبارة، وزورق الدورية مشيرب، للوقوف على آخر مستجدات المشروع، وجاهزية السفن وجميع قدراتها القتالية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (58) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية التعاون الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية إيطاليا
مرسوم رقم (128) لسنة 2004 بالتصديق على اتفاقية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية إيطاليا



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك