تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 20 ربيع الثاني 1442هـ - 5 ديسمبر 2020م

التنمية الإدارية: الباحثون عن عمل عليهم التنسيق مع الجهات لإتمام إجراءات التعيين

غنوة العلواني
شددت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على أهمية أن يقوم الباحث عن عمل عند اجتيازه المقابلة الشخصية بالتنسيق مع الجهة المرشح إليها لاستكمال إجراءات التعيين وتتسم منصة كوادر في السهولة في الترشيح والتوظيف والشفافية وفي التعيين وزيادة إرضاء المستخدمين للمنصة وسرعة الانجاز. ويسعى مشروع المنصة الوطنية للتوظيف إلى وصول المستخدم للخدمات في القطاع الحكومي والخاص من خلال قنوات إلكترونية خدمية متعددة بسرعة وببساطة. بالإضافة إلى تحويل الآلية إلى العمل اللا مركزية مما تساعد في تسهيل عمليات اتخاذ القرارات وتحسين إنتاجية موظفي الإدارة في رفع مستوى الشفافية في تقديم الخدمات. وتقوم المنصة بدعوة المرشح للمقابلة ويتم تحديد ثلاثة خيارات زمنية لوقت إجراء المقابلة وأيضا يتم التواصل مع المرشح وتحديد مكان ووقت المقابلة ومن ثم تقوم جهة العمل بإجراء المقابلة الوظيفية وتسجيل نتيجة المقابلة على المنصة ومن ثم يتم إعداد وإرسال عرض العمل لتقوم الجهة بإرساله للباحث عن عمل، ويقوم الباحث عن عمل بدوره بتسجيل موافقته أو رفضه لعرض العمل عبر المنصة. ومن خلال المنصة الوطنية للتوظيف يمكن الاطلاع على المهام الوظيفية للوظيفة التي يرغب الباحث في الترشح لها. ويمكن للباحث الترشح لجميع الجهات الحكومية التي تطبق قانون الموارد البشرية المدنية أو التي تمول موازنتها من الدولة ولها لوائح خاصة عند توفر فرص وظيفية لديها. أما بالنسبة للقطاع الخاص فيمكن للمرشح أن يتقدم إلى جميع الجهات التي تملكها الدولة أو تساهم بنسبة من رأس مالها وخاضعة للتقاعد لكن بشرط توفر فرص وظيفية لديها.
أما فيما يتعلق بإجراءات التعيين فعند قبول المرشح تصدر الجهة للباحث بعد اجتياز المقابلة بنجاح خطابا للأدلة والمعلومات الجنائية لاستخراج شهادة حسن السيرة والسلوك، كما تصدر خطابا لإدارة القومسيون الطبي، لاستخراج شهادة فحص طبي وعند إحضار المستندات المطلوبة، سيتم التوقيع على عقد العمل، ومن ثم يتم تحديد تاريخ مباشرة العمل.
وقالت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ان الجهة المختصة بالرد على استفسار المرشح بعد استكمال إجراءات تعيينه لدى الجهة هي إدارة الموارد البشرية بالجهة التي رُشح للعمل فيها ولا يسمح النظام بإعادة ترشيح الباحث عن عمل لنفس الوظيفة التي رُفض فيها سابقا من قبل الجهة. ويمكن للمرشح معرفة سبب رفض الجهة له من خلال المنصة الوطنية للتوظيف. ويتوجب على جهات التوظيف والجهات المشاركة في المنصة التدقيق على طلبات المرشحين على الوظائف والبحث في إمكانية جهة التوظيف واختيار الباحثين مباشرة من خلال منصة التوظيف(كوارد) ممن تتوافر فيهم متطلبات شغل الوظيفة المتوفرة لديهم. وأيضا الجهات مسئولة عن إضافة وظائفها في منصة التوظيف كوادر. ويتعين عليها أيضا إدخال نتائج المقابلات للمرشحين بالقبول أو الرفض. ويكون دور إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية في المنصة رقابيا على عمليات التسجيل وإنشاء السيرة الذاتية في كوادر إلى جانب خدمة توجيه الباحثين عن عمل. والمتابعة والتنسيق مع جهات التوظيف بشأن تعيين الباحثين. أما حول كيفية تسجيل الأشخاص من ذوي الإعاقة فيجب الحصول على بطاقة ذوي الإعاقة الصادرة من الجمعية القطرية لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تقرير طبي من إدارة التأهيل الطبي من مؤسسة حمد الطبية ومراجعة إدارة شؤون الأسرة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك