تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - السبت 27 ربيع الثاني 1442هـ - 12 ديسمبر 2020م

جامعة قطر تحدد الفئات المستثناة من التعليم عن بعد

اعلنت جامعة قطر عن ضوابط وقواعد الدراسة في الفصل الدراسي المقبل ربيع 2021 وذلك في إطار تطورات الوضع الصحي في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19».
وأكدت الجامعة خلال تعميم لها على استمرار العمل بالتقويم الأكاديمي المعلن من قبل الجامعة، وتطبيق جميع السياسات واللوائح الأكاديمية الخاصة بالطلبة، مشيرة إلى استمرار جميع الطلبة بالدراسة عن بعد، باستثناء الطلبة المسجلين في مقررات محددة سيتواصل فيها أساتذة هذه المقررات مع الطلبة لإخطارهم بأن المقرر يدرس من داخل الحرم الجامعي، وتشمل هذه الفئات من المقررات:
أولا: مقررات مرحلة الدراسات العليا «الدبلوم والماجستير والدكتوراه» وتكون الدراسة بالطريقة الاعتيادية بالحضور إلى الحرم الجامعي.
ثانيا: مقررات المختبرات العملية التي تستدعي أن يحضر الطالب للمختبر لتأدية التجربة بنفسه، وستقوم الأقسام المختصة التي تطرح هذه المختبرات بالإشراف على التطبيق والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها الجامعة وتكون الدراسة بالطريقة الاعتيادية في هذه المقررات بالحضور إلى الحرم الجامعي.
ثالثا: مشاريع التخرج والأبحاث والمقررات ذات الطبيعة العملية التي تستدعي حضور الطلبة للحرم الجامعي ويتم ذلك بعد الحصول على موافقة مسبقة من عميد الكلية، وتشرف الأقسام العلمية على التطبيق والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها الجامعة.
رابعا: مقررات التدريب الميداني والسريري، وتقوم الكليات بوضع آلية لتفعيل التدريب بالتنسيق مع جهات التدريب ووفق الإجراءات والتدابير الاحترازية.
وكشفت الجامعة ان الاختبارات الأساسية «النصفية والنهائية» لجميع المقررات ستتم داخل الحرم الجامعي بغض النظر عن طبيعة تدريسها، كما سيقوم أعضاء هيئة التدريس بتقديم الساعات المكتبية عن بعد.
وأكدت الجامعة على استمرار تقديم خدمات مركز الإرشاد الأكاديمي لكافة طلاب الجامعة عن بعد، ولن تتطلب مقابلة المرشد الأكاديمي الحضور شخصياً إلى الحرم الجامعي، ويمكن للطالب معرفة اسم مرشده الأكاديمي على نظام الخدمة الذاتية بانر، وحجز موعد معه من خلال نظام حجز المواعيد، كما يستمر مركز التطوير المهني بتقديم خدماته المختلفة عن بعد، ويمكنكم التواصل مع جميع موظفي فريق العمل في المركز دون الحاجة للحضور شخصيًا إلى الحرم الجامعي، وكذلك يقدم مركز دعم تعلم الطلاب خدماته عن بعد، وتشمل برنامج «ناجح» وخدمات قسم الدعم الأكاديمي وقسم دعم الكتابة واللغة، كما يوفر المركز مصادر تعلم إلكترونية متنوعة متاحة للطلبة على مدار الساعة من خلال منصة البلاك بورد.
ويقدم مركز الاستشارات الطلابية خدماته المتعلقة بصحتكم النفسية، حيث يقدم المركز الجلسات الفردية والورش التوعوية عن بعد، وكذلك سيستمر مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم خدماته عن بعد.
وأكدت على ضرورة متابعة جميع التعاميم والإرشادات التي ستصدر لاحقاً من الإدارات المختلفة في الجامعة مثل قطاع شؤون الطلاب وإدارة الخدمات العامة والمرافق. وكما هو الحال منذ بدء الجائحة؛ تبقى جميع الخطط قيد التحديث أو التعديل وفقًا لتغير المعطيات التي بُنيت عليها وما تمليه الظروف وتقتضيه المصلحة العامة، مما يستدعي أن يتحلّى الجميع بروح التفهّم والمرونة والرغبة بالتعاون لتتمكن الجامعة من التعامل مع هذا الواقع.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك