تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الإثنين 29 ربيع الثاني 1442هـ - 14 ديسمبر 2020م

انتخابات «الشورى» تعزز مشاركة المواطنين

الدوحة- قنا -
أشادت سعادة السيدة مريان كامسترا سفيرة مملكة هولندا لدى الدولة، بالعلاقات المتميزة بين بلادها ودولة قطر وبالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها مجال المساعدات الإنسانية ومكافحة الارهاب مما يدعم تعزيز النظام العالمي.
وقالت سعادتها في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا» بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للدولة، إن قطر أحرزت تقدما ملحوظا على كافة الأصعدة ومنها الإصلاحات الشاملة في مجال العمل، حيث تلتزم هولندا في هذا الإطار بمواصلة تعاونها مع دولة قطر ومنظمة العمل الدولية لضمان التنفيذ الكامل لإصلاحات العمل.
ونوهت سعادتها بإعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عن إجراء أول انتخابات لمجلس الشورى في أكتوبر من العام المقبل، وقالت «إن انتخابات مجلس الشورى توفر إمكانات كبيرة لتعزيز التنويع البرلماني ومشاركة المواطنين من أجل منفعة وفائدة الشعب القطري، ولقد رحبت هولندا بهذا الإعلان وأعربت عن استعدادها لمشاركة خبرتها مع لجنة الانتخابات القطرية في هذا الشأن».
وأشارت إلى أن سفارة بلادها في قطر نشطة في المجالين السياسي والاقتصادي، وتعمل بشكل وثيق مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في مشاريع مختلفة في ضوء الاتفاقية الفنية مع منظمة العمل الدولية وفي الوقت نفسه تساهم العديد من الشركات الهولندية في رؤية قطر الوطنية 2030 في مجالات الطاقة والأمن الغذائي والرعاية الصحية والرياضة، بينما توفر الأحداث الكبرى مثل كأس العالم 2022 ومعرض «إكسبو 2023 للبستنة» فرصا لتوسيع علاقات هولندا بقطر وتعميقها على الصعيد الاقتصادي.
وتقدمت سعادة سفيرة هولندا بخالص التهاني إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى الشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، وقالت إنها مناسبة مهمة للاحتفال بصمود وثبات الشعب القطري كما أنه يوم للتأمل في جهود الأجيال السابقة والتطلع إلى مستقبل يتسم بالازدهار والوحدة والتضامن.
وشددت على أن الحكومة الهولندية تحاكي التزام قطر بالنظام الدولي القائم على القواعد وتروج هولندا في جميع الأوقات للأهمية الحاسمة للتعاون متعدد الأطراف الرامي إلى تحقيق السلام والعدالة والتنمية المستدامة، كما تتشاطر مع دولة قطر الاقتناع بفكرة أن التعاون الدولي ضمن الإطار متعدد الأطراف أمر أساسي لمواجهة التحديات العالمية المشتركة.
من جهة أخرى، تحدثت سعادتها عن الجهود التي تبذلها كل من دولة قطر ومملكة هولندا لاحتواء جائحة كورونا، وقالت إن الوباء يظهر مدى أهمية الجهود الجماعية والتضامن من أجل احتواء تفشي الفيروس حيث تهدف كل من هولندا وقطر إلى إرساء حالة من التوازن بين حماية صحة المواطنين وفي الوقت نفسه الحد من الآثار السلبية للفيروس على الاقتصاد.
وأضافت أن الجائحة «لا تحترم الحدود الوطنية» مما يجعل من الأهمية بمكان الحفاظ على التضامن العالمي في جهود التصدي للفيروس، لافتة إلى أن بلادها تولي أهمية كبيرة للمساعدات الإنسانية والتعاون الدولي، منوهة في الوقت ذاته بالتزام دولة قطر بدعم المنظمات متعددة الأطراف طوال فترة الوباء بمساهمات إنسانية سخية، كما دعمت كل من قطر وهولندا الجهود الدولية الرامية لتسريع تطوير لقاح.
وذكرت أنه خلال تفشي فيروس «كورونا»، تواصل التعاون بين هولندا وقطر بطرق جديدة ومبتكرة حيث تعاونت كل من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ومنظمة العمل الدولية، وخبراء هولنديين، والقطاع الخاص القطري، في تنظيم برنامج تدريبي افتراضي حول تعزيز مشاركة الموظفين في اللجان المشتركة. كما تم إجراء حوار افتراضي من خلال تقنية الاتصال المرئي عن الغذاء والطاقة والمياه مع طلاب الدراسات العليا في جامعة حمد بن خليفة، في حين ناقشت شركات هولندية وقطرية ومؤسسات معرفية مسألة الأمن الغذائي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (9) لسنة 1970م بتنظيم الانتخابات العامة لمجلس الشورى في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك