تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية  1 جمادى الأولى 1442هـ - 16 ديسمبر 2020م

قطر والأمم المتحدة تعززان التعاون في مكافحة الاتجار بالبشر

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر اجتماعًا مع بعثة الأمم المتحدة للهجرة في دولة قطر لتعزيز التعاون وعقد الشراكات والمساهمة في بناء قدرات الكوادر الوطنية وتزويدهم بالخبرات الدولية فيما يخص قضايا مكافحة الاتجار بالبشر.
يأتي هذا الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي اتساقًا مع القوانين والتشريعات الرائدة التي أطلقتها دولة قطر فيما يخص العمالة المتعاقدة المؤقتة، وبمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين، ودعمًا لجهود دولة قطر في عملية التطوير التي تقوم بها وتماشيًا مع الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030 .
وخلال الاجتماع اتفق الجانبان على ضرورة تطوير جميع أوجه التعاون في مكافحة الاتجار بالبشر من خلال مشروع يستهدف ممثلين من كافة الجهات المعنية، ويعمل على تأهيل الفريق الوطني المتخصص في هذا المجال ورفع كفاءة أفراده ليتم الاستفادة منه في نقل الخبرات داخل محيط العمل.
كما أكد الطرفان ضرورة أن يشمل المشروع برامج تستهدف رفع درجة الوعي لدى الجمهور والعمل على توضيح بعض السلوكيات والأفعال التي قد يمارسها البعض دون قصد أو إدراك بأنها تخالف نصوص القانون الوطني.


قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2017 بشأن إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك