تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس  2 جمادى الأولى 1442هـ - 17 ديسمبر 2020م

مجلس الوزراء يوافق على اقتراح وزارة الداخلية بتسمية ممثلين لها في عضوية لجنة التقاعد العسكري

قنا
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بما يلي:
في بداية الاجتماع رفع مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله ورعاه "، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للدولة، وقدم التهنئة للشعب القطري الكريم بهذه المناسبة المجيدة.
وإذ يستذكر المجلس، بكل الفخر والتقدير، جهود المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه، ودوره التاريخي في تأسيس دولة قطر، وكل الجهود المخلصة التي أسهمت في نهضة الدولة والحفاظ على سيادتها ومكتسباتها وحماية استقلالها، فإنه يعرب عن اعتزازه بما حققته البلاد من انجازات كبرى في الداخل ومكانة متميزة في الخارج، بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وبتكاتف أبناء الوطن والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة.
ثم استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا- الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2015، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
ثانيا- الموافقة على اقتراح وزارة الداخلية بتسمية ممثلين لها في عضوية لجنة التقاعد العسكري.
ثالثا- الموافقة على:
1- مشروع مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية إيطاليا.
2- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية القيرغيزية.
رابعا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
1- نتائج الدورة الاستثنائية الخامسة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.
2- نتائج الدورة (36) للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي /الكومسيك/.

قانون رقم (11) لسنة 2015 بإصدار قانون الشركات التجارية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
موزة السليطي: قانون جديد للتقاعد يشمل جميع القطريين
سريان قانون التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين ببعض الجهات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك