تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء  15 جمادى الأولى 1442هـ - 30 ديسمبر 2020م

التنمية الإدارية: خطط لإدخال المتقاعدين والموظفين بمنصة كوادر

الدوحة - الشرق
كشف السيد عبدالعزيز حسن الإبراهيم مدير ادارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن دراسة تجريها الوزارة لإدخال المتقاعدين والموظفين في منصة كوادر، معلناً عن موافقة جهات التوظيف على 727 باحثاً عن العمل وتعيين 1500 في الربع الأول من 2021.
وقال الإبراهيم – في مقابلة مع برنامج «المسير» على تليفزيون قطر – إن نسبة البطالة في دولة قطر هي الأقل عالمياً، مشيراً إلى أن منصة «كوادر» تعد من أهم إنجازات الوزارة في عام 2020، وأضاف أنه خلال الربع الأخير من العام الحالي 2020، تم تدشين منصة كوادر للباحثين عن العمل في أغسطس، وخلال شهر سبتمبر تم إطلاق الوظائف والإعلان عنها في المنصة لتمكن الباحثين عن العمل للترشح لها.
وأضاف أنه تم تدريب جهات التوظيف على كيفية إنشاء الوظائف وتلقي طلبات الترشيح على هذه الوظائف وكيفية إدخال نتائج المقابلات من خلال المنصة، لافتاً إلى أن الوزارة في تنسيق مستمر مع القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق احتياجاتهم من الكوادر القطرية بشكل مستمر.
إنجازات كوادر
وأشار إلى أن الوزارة أعلنت عما يقارب 4800 وظيفة على المنصة، وصار هناك تعديل على بعض الوظائف لا يتعدى تقريبا 200 أو 300 وظيفة وتم الترشح عليها 2336 باحثا عن العمل، وتمت موافقة جهات التوظيف على 727 باحثا عن العمل، منوها إلى أنه خلال الربع الأول من 2021 سيتم تعيين 1500 باحث عن العمل.
وأكدت أن دور وزارة التنمية الإدارية التنسيق مع جهات التوظيف والإعلان عن الوظائف من خلال المنصة بما يتناسب مع مؤهلات الباحثين عن العمل وتخصصاتهم، كما أن هناك خاصية للفرز والمطابقة الوظيفية التي ترشد الباحث عن العمل عن الوظيفة التي تتلاءم مع تخصصاته وخبراته.
الشفافية والقضاء على المحسوبية
وأكد الإبراهيم أن الإجراءات الإلكترونية هي تبسيط وتسريع الخدمة لمتلقيها بدون تدخل بشري وتمنع المحسوبية والإجراءات الأخرى وتعطي شفافية لموضوع التوظيف، حيث إنه بالإعلان عن الوظيفة، وتقدم الباحث عن العمل للوظيفة يحال طلب العمل لجهة التوظيف التي تقوم بالاطلاع على السيرة والمقابلة وإدراج نتيجة المقابلة في النظام.
وأشار إلى أنه تم تدريب جهات التوظيف على استخدام المنصة وإجراء مقابلات التوظيف وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال المقابلات الشخصية بسبب جائحة كورونا.
المتقاعدون
وبالنسبة للفئات الأخرى مثل المتقاعدين أو الموظفين، قال إن هناك دراسة تتم بالوزارة، واحتمال يتم الإعلان عنها قريبا، والدراسة تتعلق بكيفية إدخالهم في النظام والوظائف المناسبة وآلية تسجيلهم في المنصة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
التنمية الإدارية تكشف آلية التقديم على منصة كوادر والفئات المستفيدة منها وموعد طرح الوظائف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك