تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 15 جمادى الثاني 1442هـ - 28 يناير 2021م

تعزيز العلاقات التجارية بين قطر والصومال

الدوحة- قنا-
اجتمع السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، أمس، مع سعادة السيد دران أحمد فارح وزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية الصومال الفيدرالية.
جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وسبل تعزيزها، خصوصا من جانب القطاع الخاص، ودعم التبادل التجاري وتحفيز الاستثمارات.
وأكد العذبة أن العلاقات بين قطر والصومال قوية ومتينة، وقد انعكست على التعاون التجاري والاقتصادي، مبيناً أن هناك مجموعة من الاتفاقيات بين البلدين مثل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب المالي، وتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، والنقل البحري، والتعاون الاقتصادي والتجاري والفني واستخدام العمال الصوماليين بدولة قطر. كما أشار إلى ترحيب غرفة قطر بتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع الجانب الصومالي، مبينا أن رجال الأعمال القطريين يتطلعون للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في الصومال. كما أشاد العذبة بالعمالة الصومالية، وقال إن سوق العمل القطرية ترحب بالعمالة الصومالية في مختلف المجالات.
من جانبه، استعرض الوزير الصومالي، خلال اللقاء، المناخ الاستثماري في بلاده والفرص المتاحة والتي يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار فيها، لافتا إلى أن الصومال يسعى لجذب المستثمرين القطريين لإقامة مشروعات يمكنها دعم التنمية في الصومال وخلق فرص عمل للشباب الصومالي.


مرسوم رقم (62) لسنة 1983 بالتصديق على اتفاقية استقدام العمال الصوماليين للعمل بدولة قطر

بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر والصومال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك