تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الخميس ٠٤ فبراير ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

هل يتم تطبيق "مخالفة الكمام" على من تلقى اللقاح؟.. العميد المفتاح يجيب

أوضح العميد عبد الله المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية وعضو اللجنة العليا لإدارة الأزمات أن الذين تلقوا لقاح كورونا "كوفيد 19" لا يُستثنوا من تطبيق مخالفة عدم ارتداء الكمام.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا لإدارة الأزمات مساء اليوم الأربعاء، إن الالتزام بالقرارات الصادرة بالنسبة للكمام تلزم الجميع حتى الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح (الجرعتان الأولى والثانية) ملزمين بارتداء الكمام وبالتباعد الاجتماعي والإبقاء على تطبيق احتراز في وضع التشغيل.
وبشأن مخالفات الإجراءات الاحترازية، كشف أن إجمالي المخالفين للإجراءات الاحترازية والذين تم ضبطهم وإحالتهم إلى النيابة العامة منذ بدء تطبيق القرارات بلغ 14513 مخالفاً وبلغ إجمالي المخالفين خلال الـ3 أشهر الماضية (نوفمبر وديسمبر ويناير) 9894 مخالفاً، وهو ما يعني أن إجمالي المخالفين خلال الـ3 أشهر الماضية تضاعف بشكل كبير وهذا يدل على أن هناك تهاون في ارتداء الكمام والتباعد الاجتماعي والاجراءات الاحتراوية، في يناير الماضي فقط تم إحالة أكثر من 4000 مخالف تم إحالتهم إلى النيابة المختصة.
وأكد أنه سيتم تكثيف الدوريات المتحركة والراجلة في المناطق السكنية والتجارية لضبط المخالفين للإجراءات الاحترازية في الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه بعد تحرير المخالفات على الأشخاص أو المحال التجارية سيتم إحالتهم للإدارة الأمنية التي تقوم بدورها بإحالتهم إلى النيابة المختصة.
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك