تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء 28 جمادى الثاني 1442هـ - 10 فبراير 2021م

تعزيز التعاون القطري ـــ التركي

قال سعادة السفير الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية بالدوحة إن سعادة مولود شاويش أوغلو وزير خارجية الجمهورية التركية يقوم بجولة خليجية مهمة تشمل دول الكويت وعمان وقطر، يجري خلالها مباحثات هامة مع نظرائه في الدول الشقيقة.
تأتي زيارة وزير الخارجية إلى قطر ومنطقة الخليج والتي بدأت أمس الثلاثاء في توقيت مهم عقب المصالحة الخليجية التي تحققت في 5 يناير الماضي، إثر انعقاد القمة الخليجية الـ 41 بالمملكة العربية السعودية.
وأفاد السفير التركي أن جولة الوزير الخليجية لدول الكويت وعمان وقطر تحمل رسالة هامة من أجل دعم جهود المصالحة بين الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي، وتدعيم جهود السلام والاستقرار، ليس فقط في الدول التي سيقوم بزيارتها، بل في كل دول الإقليم، حيث ترى تركيا أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من منظومة الأمن الجماعي لتركيا وجيرانها في الشرق الأوسط.
وكانت أنقرة قد رحبت بتحقيق المصالحة الخليجية، داعية لبذل الجهود لاستكمال العمل ضمن المنظومة الخليجية كمنظمة إقليمية هامة، وبما يحقق مصالح شعوب المنطقة.
وأفاد الدكتور مصطفى كوكصو أن الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية التركي إلى الدوحة تستهدف تعزيز كافة أوجه التعاون بين الدولتين الصديقتين، فتُعد تركيا وقطر، شريكين استراتيجيين يتعاونان في العديد من القضايا على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.
كما تشهد العلاقات الثنائية تقدما ملحوظا في السنوات الأخيرة بكافة المجالات، حيث عقد الاجتماع السادس للجنة الاستراتيجية العليا المشتركة في ديسمبر الماضي. وارتفع عدد الاتفاقيات الموقعة بين البلدين إلى 62 بعد توقيع 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة في الاجتماع السادس.
ومن المقرر أن يبحث وزير الخارجية التركي ووزير الخارجية القطري العلاقات الثنائية في مختلف الجوانب، وسيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يلتقي شاويش أوغلو مع رجال الأعمال الأتراك العاملين في قطر في ختام جولته بالدوحة.

مرسوم رقم (29) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاق مشترك بشأن إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا
السفير اوزر :قمة قطرية تركية لتعزيز التعاون بالدوحة الأربعاء
صاحب السمو والرئيس التركي يعززان الشراكة الاستراتيجية
خالد العطية وداوود أوغلو يبحثان تعزيز التعاون العسكري بين قطر وتركيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك