تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 26 رجب 1442هـ - 10 مارس 2021م

إشادة «أميركية - كندية» بتعزيز قطر حقوق العمالة

الدوحة - قنا
نظّمت سفارتا الولايات المتحدة الأميركية وكندا في قطر، أمس، ندوة نقاشية عن بعد حول الإصلاحات الخاصة بالعمال والعمالة المنزلية الوافدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
ورحبت سعادة السيدة ستيفاني مالكوم سفيرة كندا، بالعديد من الإصلاحات الحكومية الإيجابية في قطر خلال العام الماضي لتحسين حقوق العمال، مشيرة إلى ضرورة دعم جهود الحكومة لزيادة تعزيز قدرات التفتيش وجهود الإنفاذ ومعاقبة من يفشلون في الامتثال لهذه الإصلاحات المهمة بشكل منهجي.
وشكلت الندوة فرصة للاستماع لوجهات النظر المختلفة للأطراف المعنية، وشارك بها كل من شيخة محمد الخاطر من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وهلا العلي من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وفاني ساراسواثي ممثل منظمة حقوق المهاجرين، وأليكس نصري بمنظمة العمل الدولية (ILO)- مكتب قطر، وإليزابيث تانغ من الاتحاد الدولي لعمال المنازل.
وقالت سعادة السيدة ستيفاني مالكوم، سفيرة كندا: إن اليوم العالمي للمرأة هو للاعتراف والاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للنساء والفتيات، وزيادة الوعي بالعمل المتبقي الذي يتعين القيام به، لافتة إلى أنه من المناسب مناقشة قضايا العمل اليوم، وتحديداً عاملات المنازل، ومعظمهن من النساء حول العالم.
وأضافت: «بسبب الطبيعة الفريدة لعملهم، هناك اعتراف عام بأن العمال المنزليين معرضون بشكل خاص لبعض التحديات، وأن جائحة فيروس «كوفيد - 19» فرضت مسؤوليات إضافية تؤثر بشكل غير متناسب على فئة العمال والعاملات المنزليين»، وقالت: إن مسؤوليتنا الجماعية -أصحاب العمل والحكومات والمجتمع المدني- هي ضمان تمتّع العمال المنزليين بنفس الحقوق مثل جميع العمال الآخرين. ورحبت بالعديد من الإصلاحات الإيجابية للحكومة في قطر لتحسين حقوق العمال.
وقالت سعادة السيدة جريتا هولتز، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية، إن السفارة تدعم الإنجازات التي حققتها النساء حول العالم، وأنها شاركت في عدد من الفعاليات، بحضور عدد من القطريات الشابات، ومن بينها منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لعدد الفرص التي تمكن المرأة في مجالات صناعة الأفلام، والفنون، والرياضة، والتعليم، وغيرها.
وقالت إن وزارة الخارجية الأميركية تشدد على تمكين النساء والفتيات في سياساتها الخارجية، ليس فقط في يوم أو شهر واحد بالسنة، وإنما في كل أيام السنة.
وأضافت أن النساء يقمن بدور فريد بالمشاركة في الحفاظ على السلام حول العالم، وهذه المشاركة يكون لها مخرجات جيدة، ليس فقط للنساء وإنما لكل المجتمع.
وأضافت: نغتنم الفرصة لنحيي النساء العاملات في المنازل اللاتي يقمن بتربية الأبناء وإطعام العائلات، وغيرها من المهام الأخرى اللاتي يقمن بها من أجل الحفاظ على العائلات وعلى الاقتصاد العالمي.

قرار أميري رقم (155) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى كندا

بحث العلاقات بين قطر وكندا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك