تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 27 رجب 1442هـ - 11 مارس 2021م

مجلس الوزراء يوافق على اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن الوقف

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع اطلع مجلس الوزراء على آخر المستجدات والتطورات حول الحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد - 19/، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء .
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا - اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن الوقف، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى بشأنه .
ويأتي إعداد مشروع القانون ليحل محل القانون رقم (8) لسنة 1996 بشأن الوقف، في إطار تحديث التشريعات لمواكبة المستجدات في هذا الصدد.
ويتضمن المشروع أحكاما تتعلق بإنشاء الوقف وأنواعه، ومصارفه وشروطه، والوقف الأهلي، والنظارة على الوقف وحمايته وعمارته واستثماره.
ثانيا - اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الشركات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2015، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى بشأنه.
ثالثا - الموافقة على اقتراح وزارة التجارة والصناعة بتشكيل لجنة للإعداد والتحضير لمشاركة دولة قطر في معرض إكسبو أوساكا (اليابان 2025 ) .
رابعا - استعرض مجلس الوزراء نتائج الدورة العادية (107) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية،واتخذ بشأنها القرار المناسب.

قانون رقم (11) لسنة 2015 بإصدار قانون الشركات التجارية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1996 بشأن الوقف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك