تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  4 شعبان 1442هـ - 17 مارس 2021م

التقاعد: وقف صرف المعاش عند العودة للعمل يقتصر على المتقاعد المدني

أفادت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بان وقف صرف المعاش عند العودة للعمل يقتصر على صاحب المعاش (المدني) تطبيقا لنص قانون التقاعد المدني رقم 24 لسنة 2002.. وقالت الهيئة انه توضيحا لما نشرته جريدة الشرق بتاريخ 11 / 3/ 2021، بشأن وقف صرف المعاش عند العودة للعمل.
أوضحت الهيئة أنه يقصد بذلك أن المتقاعد "المدني" عندما يعود للعمل لدى جهة عمل مدنية خاضعة لقانون التقاعد، يوقف المعاش طوال فترة عمله الجديدة، وله أن يشترك عن هذه الفترة ليحصل على معاش آخر يضاف إلى المعاش السابق بشرطين:
1- أن يشترك عن هذه المدة الجديدة
2- ألا تقل هذه المدة الجديدة عن 8 سنوات حتى يحتسب المعاش عنها.
مضيفة انه إذا كان الراتب الذي يحصل عليه "المتقاعد المدني" من العمل الجديد أقل من المعاش الذي يصرف من الهيئة يتم صرف الفرق من الهيئة.
ودعت الهيئة الراغبين للمزيد من الاستفسار بشأن قانون التقاعد المدني التواصل عن طريق الخط الساخن 183 أو الدخول لموقع الهيئة الإلكتروني.
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك