تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب -  الأحد ٢١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٠٧ شعبان ١٤٤٢هـ 

«التنمية الإدارية» تؤهل خريجي جامعة قطر لسوق العمل

الدوحة - العرب
اختتمت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية -متمثلة في معهد الإدارة العامة بالتعاون مع جامعة قطر- ورشة «تأهيل الخريجين للاستعداد لسوق العمل» لأربعة مجموعات، مكونة من 60 مشاركاً في الفترة من 21 فبراير إلى 18 مارس الحالي.
استهدفت الورشة القطريين من خريجي جامعة قطر الذين لم يلتحقوا بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأولى بعد التخرج.
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد خريجي جامعة قطر بالمهارات التي تمكنهم من تحديد قدراتهم الشخصية، وإمكاناتهم التي تتناسب مع سوق العمل القطري؛ للحصول على فرص عمل مناسبة، وتساعد هذه الورشة الخريجين على أداء مهامهم الوظيفية المستقبلية بشكل أفضل.
يحتوي البرنامج التدريبي على 9 محاور رئيسية، يتناول المحور الأول منها هيكل الجهاز الحكومي العام في دولة قطر، ويهدف إلى تعريف المشاركين بالهيكل العام للجهاز الحكومي وتقسيماته، وتقسيماته إلى وزارات وهيئات ومؤسسات، والتعريف بأهمية الوظيفة العامة.
كما يتناول المحور الثاني من البرنامج فرص ومزايا العمل بالقطاعين العام والخاص، ويهدف هذا المحور إلى مساعدة الخريجين على اختيار الوظيفة والمكان المناسب للعمل وفق رغباتهم وقدراتهم وميولهم الوظيفية، ويساهم هذا المحور في اختيار القطاع والوظيفة والمكان المناسب للعمل.
ويتطرق المحور الثالث إلى تعريف مختصر بقانون الموارد البشرية المدنية، وقانون العمل؛ بهدف التعرف على حقوق وواجبات الموظفين في ظل قانون الموارد البشرية وقانون العمل.
ويتناول المحورين الرابع والخامس كيفية إعداد السيرة الذاتية ومهارات إجراء مقابلات التوظيف لتهيئة الخريج لإجراء مقابلات توظيف ناجحة.
ويتناول البرنامج في محوره السادس كيفية التعامل مع منصة كوادر، وآلية التقديم على الوظائف الشاغرة. وأما المحور السابع فيتحدث عن كيفية إعداد الرسائل والمذكرات الحكومية.
ويتطرق المحور الثامن إلى مهارات التواصل والعمل الجماعي؛ بهدف تعزيز مهارات الاتصال والتعامل مع الرؤساء والزملاء والمراجعين. أما المحور الأخير من البرنامج فيتناول طرق تعزيز الإبداع والتميز الوظيفي لدى الخريجين.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار أميري رقم (6) لسنة 2000 بتعيين ثلاثة أعضاء في مجلس جامعة قطر
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار أميري رقم (10) لسنة 2003 بتعيين أربعة أعضاء في مجلس جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك