تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية  - الثلاثاء  20 شوال 1442هـ - 1 يونيو 2021

أشاد بجهود صاحب السمو لرفعة الوطن وعزته ورفاهية المواطنين
الشورى يدعو لتعزيز جهود تحقيق رؤية قطر 2030
آل محمود أطلع المجلس على مشاركته بالجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدوليّ
اطّلاع المجلس على مضمون رسالة رئيس مجلس الأمة التركي الكبير لرئيس مجلس الشورى

الدوحة- قنا:
عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية، أمس، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، رئيس المجلس، وذلك عبر تقنية الاتّصال المرئيّ بمقرّ المجلس.
واطلع المجلس في بداية جلسته، على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة حول الإحاطة المُقدمة للمجلس من سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، حول جهود الدولة لتحقيق رؤية قطر الوطنيّة 2030 والتحديات التي تواجهها.
وفي بداية مناقشة التقرير، أشاد المجلس بجهود حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى «حفظه الله»، الدؤوبة في كل ما من شأنه رفعة الوطن وعزته وبما يضمن استمرار رفاهية المواطنين لأجيال قادمة، وعلى رأس هذه الجهود وضع وتنفيذ رؤية قطر 2030.
ومن منطلق التوافق والتكامل بين دور المجلس والحكومة الموقرة في بذل مختلف الجهود التي من شأنها تقدّم ورفعة الوطن، وفي ضوء ما ورد إليه من معلومات من سعادة رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، أقر المجلس عددًا من التوصيات وقرر إحالتها إلى الحكومة الموقرة بهدف المساهمة والتعاون في الجهود المبذولة لتحقيق الرؤية الوطنية وتذليل ما يُمكن أن تواجهه من عقبات.
ودعا المجلس في توصياته، إلى المزيد من التنسيق بين جهاز التخطيط والإحصاء والوزارات والأجهزة الحكومية المعنية للوصول إلى تحقيق الأهداف الكاملة والمرجوة من استراتيجية دولة قطر الوطنية 2030، بحيث يؤدي هذا التنسيق إلى تذليل العقبات التي من شأنها عرقلة تحقيق بعض أهداف هذه الرؤية.
كما دعا إلى المُتابعة والتقييم المُستمرَّين للبرامج المتضمنة رؤية قطر 2030 التي تقوم بتنفيذها الوزارات والأجهزة الحكومية المعنيّة، لضمان تحقيق النتائج المرجوة لتلك البرامج التنفيذية وتوفير المزيد من البيانات والإحصائيات الضرورية واللازمة من قِبل جهاز التخطيط والإحصاء للجهات التي تطلبها، والتي تسعى من خلالها تلك الجهات إلى تحقيق أهداف رؤية قطر 2030 والتوعية والتثقيف بشأنها.

الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030)
التقرير الوطني ورؤية 2030 مرجع لمتخذي القرار بالدولة
«خدمات الشورى» تناقش إحاطة حول جهود الدولة بشأن رؤية 2030

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك