تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد  17 ذو القعدة  1442هـ - 27 يونيو 2021

تعـاون زراعـي قـطـري ـــ تـركــي

أزمير
تشارك دولة قطر ممثلة بوزارة البلدية والبيئة في فعاليات معرض أزمير الدولي السادس عشر للزارعة والثروة الحيوانية، والذي يعقد حالياً خلال الفترة من 23-27 يونيو الجاري بمدينة أزمير في الجمهورية التركية.
وقد ترأس الوفد المشارك في معرض أزمير الدولي السادس عشر، الشيخ د. فالح بن ناصر آل ثاني الوكيل المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية بوزارة البلدية والبيئة وعدد من مسؤولي قطاع شؤون الزراعة والثروة السمكية، وممثل عن أهم الشركات الزراعية وشركات الإنتاج الحيواني في دولة قطر.
حيث تشارك دولة قطر بالمعرض الزراعي التركي، بجناح خاص يعرض أهم وأبرز المشاريع والخدمات الزراعية التي تنفذها وزارة البلدية والبيئة، وقد تم على هامش المعرض توقيع عدد من العقود بين الشركات القطرية والشركات التركية في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني، كما قام الوفد القطري بعقد عدة لقاءات مع المشاركين في المعرض مما سيتيح الفرصة لهم في فتح قنوات تواصل مع نظرائهم من كافة البلدان المشاركة وبالتالي الاطلاع على أفضل التجارب والخبرات في المجال الزراعي. جدير بالذكر أن الجناح شمل مشاركة عدد من الشركات الوطنية العاملة بمجال الإنتاج الزراعي والحيواني وهم: شركة الريان الزراعية، شركة «بلدنا» القطرية للصناعات الغذائية، المجموعة الوطنية للإنتاج الزراعي والحيواني «مزرعتي»، وشركة أجريكو للتطوير الزراعي.
وتأتي مشاركة دولة قطر بالمعرض الزراعي التركي، ضمن اهتمام الدولة ممثلة بوزارة البلدية والبيئة بالاطلاع على أحدث التطورات والتقنيات الزراعية، حيث تولي قطر اهتماماً كبيراً بتحسين وتطوير الزراعة والثروة الحيوانية، سعياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع والمواد الغذائية ضمن جهود تحقيق الأمن الغذائي. ويعتبر المعرض الدولي للزارعة والثروة الحيوانية، أكبر معرض للزراعة والثروة الحيوانية في تركيا ويشتمل على أحدث المعروضات في مجالات الميكنة والتكنولوجيا الزراعية والجرارات والآلات الزراعية وتقنيات المياه والري، ومعدات الحدائق والزراعة البيئية، آلات تربية الحيوانات والخدمات البيطرية ومعدات الدواجن، أعلاف الحيوانات وغيرها.

مرسوم رقم (29) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاق مشترك بشأن إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا
السفير اوزر :قمة قطرية تركية لتعزيز التعاون بالدوحة الأربعاء
صاحب السمو والرئيس التركي يعززان الشراكة الاستراتيجية
خالد العطية وداوود أوغلو يبحثان تعزيز التعاون العسكري بين قطر وتركيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك