تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  الخميس - 18 من محرم 1443 - 26 أغسطس 2021

محكمة الأسرة ترفض دعوى فسخ عقد زواج

رفضت محكمة الأسرة دعوى زوجة رفعتها ضد زوجها طالبةً الطلاق للضرر وفسخ عقد الزواج، وإلزامها بالمصاريف لعدم جديتها في حضور جلسات الحكمين اللذين أمرتهما المحكمة بمأمورية مهمة الإصلاح بين الطرفين.
تفيد وقائع الدعوى أنّ زوجة تقدمت بدعوى فسخ عقد الزواج أمام القضاء الأسري، طالبةً الطلاق للضرر، ونفقة عدة ومتعة، وحضانة للأولاد، ونفقة شهرية ومسكنا للحضانة وكسوة موسمية وسنوية للأولاد وخادمة وسائقا وسيارة.
وذكرت الزوجة في مذكرتها القانونية أمام المحكمة أنها طلبت الطلاق للضرر بسبب اعتداء زوجها عليها وتطلب إسناد الحضانة لها وتطلب أيضاً جميع الأوراق الرسمية والثبوتية للأولاد.
وقد ندبت المحكمة حكمين لتحري سبب الشقاق بين الطرفين وللمصالحة، ومن خلال المناقشة تبين وجود خلاف وشقاق، وتمسكت الزوجة بالطلاق.
وثبت من تقرير الحكمين أنه لا يوجد شقاق بين الطرفين لذلك تمّ شطب الدعوى وبالتالي عدم وجود مبرر لطلب الزوجة الطلاق لأنه انتفى الضرر ولم يقف الحكمان على أية أسباب للخلاف.
وقد استقرت محكمة التمييز على أنه لمحكمة الموضوع السلطة التامة في الدعوى وتقدير الأدلة ومنها تقرير الحكمين في دعوى التفريق ومدى كفاية الأسباب وعليه تنتهي المحكمة برفض الطلب.


القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك