تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - السبت  20 محرم  1443هـ - 28 أغسطس 2021

الخبيــر لا يفشــي المعــلـــومات

الدوحة- الوطن
أوضحت وزارة العدل أنه يجب على الخبير مراعاة الأصول الفنية لأعمال الخبرة وتقاليدها وعدم إفشاء المعلومات التي اطلع عليها بحكم قيامه بأعمال الخبرة.
وأضافت خلال تغريدة في حسابها على «تويتر» أنه يجب على الخبير أن يؤدي عمله بنفسه بدقة وأمانة وإخلاص وألا تكون له أو لأحد أقاربه مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في أي عمل يتصل بالموضوع الذي يتولى تقديم الخبرة فيه، وحثت الوزارة الخبير أن يقوم بتحديث مهاراته وتطويرها في مجال تخصصه.
وتعمل وزارة العدل دائما على إعداد وتأهيل كوادر وخبرات وطنية تأهيلا متكاملا، وتستقطب أصحاب الخبرات لتعزيز كفاءة أعمال الخبرة أمام الجهات القضائية وتوفير الخبرات الفنية اللازمة في مختلف المجالات والتخصصات، وبما يحقق الأهداف التي تسعى وزارة العدل إلى تحقيقها بتوفير خبرات متميزة تواكب النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة في كافة المجالات وبما يسهم في ترسيخ العدالة.
وضمن جهودها لتعزيز الكادر الوطني من الخبراء، تعمل وزارة العدل حاليا على زيادة أعداد الخبراء وتنويع مجالات خبراتهم، لاسيما الخبرات الفنية الدقيقة والنادرة، حيث تم استحداث نظام متطور لجدول الخبراء وذلك بهدف توثيق وقيد الخبرات المختلفة في كافة التخصصات، مع وضع قواعد تنظم كيفية قيد الخبراء بالجداول والتصريح للخبراء بمزاولة أعمال الخبرة.
ويحرص مركز الدراسات القانونية والفضائية بوزارة العدل على تنظيم دورات تدريبية باستمرار للخبراء، وذلك في إطار تهيئة الخبراء الجدد للحصول على الترخيص لمزاولة أعمال الخبرة أمام الجهات المعنية في الدولة.
وتهدف تلك الدورات إلى تأهيل المشاركين وتعزيز خبراتهم من خلال إحاطتهم بالمعلومات والمهارات اللازمة لتطبيق الأحكام المنظمة لأعمال الخبراء الواردة في القانون.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
 قانون رقم (16) لسنة 2017 بتنظيم أعمال الخبرة
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك