تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء  5 ربيع الآخر 1443هـ  - 10 نوفمبر 2021

تعــاون قــانـونـي بيــن قـطــر والعـراق

الدوحة- قنا-
وقعت دولة قطر وجمهورية العراق مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات القانونية بين وزارتي العدل في البلدين.
وقع الاتفاقية كل من سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل، وسعادة السيد سالار عبدالستار محمد وزير العدل في الجمهورية العراقية، الذي يزور البلاد حاليا.
وتهدف الاتفاقية إلى تقوية أواصر التعاون بين البلدين في المجال القانوني، وتبادل التجارب والخبرات في المسائل القانونية، لا سيما تبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجالات التدريب القانوني والقضائي وأعمال المحاماة وقيد الخبراء.
وتؤسس الاتفاقية لتعاون مشترك في مجال التسجيل العقاري والتوثيق، وتبادل الخبرات بشأن أنواع التصرفات القانونية على العقارات وإجراءات التسجيل العقاري وتوثيق عقود الشركات التجارية، وغيرها من العقود، بكلا البلدين.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية، اجتمع سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل، مع سعادة السيد سالار عبدالستار محمد وزير العدل العراقي، والوفد المرافق له.
وتم خلال الاجتماع استعراض السبل الكفيلة بتعزيز التعاون القانوني بين دولة قطر وجمهورية العراق، وتطويره في مختلف المجالات العدلية، إضافة إلى مناقشة الآليات الكفيلة بتنفيذ مذكرة التفاهم القانونية التي تم توقيعها بين البلدين، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مرسوم رقم (19) لسنة 1984م التصديق على الاتفاقية الإعلامية والثقافية بين دولة قطر والجمهورية العراقية 

مرسوم رقم (18) لسنة 1984م بالتصديق على توصيات الاجتماع الثاني للجنة القطرية العراقية المشتركة المنبثقة عن الاتفاق التجاري والاقتصادي المعقود بين البلدين 

رئيس الوزراء يبحث مع علاوي تطورات العراق

العلاقات القطرية - العراقية.. نحو شراكة استراتيجية شاملة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك