تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 22 جمادي الآخرة 1443هـ  - 25 يناير 2022

قانونية البلدي تناقش مقترحاً بشأن حظر سكن العمال

الدوحة - العرب
ناقشت اللجنة القانونية بالمجلس البلدي المركزي، صباح أمس، برئاسة السيد مبارك بن فريش مبارك السالم، رئيس اللجنة، مقترحاً بشأن استضافة اللجنة القانونية المسؤولين عن تنظيم المقابر بوزارة البلدية والجهات ذات الصلة، والمقدم من العضو مبارك بن فريش السالم ممثل الدائرة 15.
واستضافت اللجنة خلال المناقشة السادة المسؤولين من وزارة البلدية، السيد أحمد ناجي اليافعي، مدير إدارة الخدمات ببلدية الدوحة.
كما ناقشت اللجنة مقترحا بشأن استضافة اللجنة القانونية المسؤولين عن تطبيق قانون حظر سكن العمال داخل المناطق السكنية والاستثناءات الواردة عليه، والمقدم من العضو مبارك بن فريش السالم، ممثل الدائرة 15.
واستضافت اللجنة خلال المناقشة السادة المسؤولين من وزارة البلدية، أحمد يوسف العمادي مدير إدارة الشؤون القانونية، خالد الرويلي مساعد مدير إدارة الرقابة، حسين أبو الفين رئيس قسم الرقابة، تركي عبدالعزيز الغانم رئيس قسم المتابعة القانونية في البلديات، مهنا الغانم أخصائي قانوني بمكتب تسجيل العقود والايجار، السيدة هيا محمد الحميدي رئيس قسم البحوث والدراسات.
كما ناقشت اللجنة مقترحا بشأن اشراك ممثل عن المجلس البلدي المركزي في اللجان المشكلة بوزارة البلدية، والمقدم من العضو سعيد بن مبارك الراشدي، ممثل الدائرة 28، والمحال من المجلس.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القانون وفقًا لآخر تعديل- قانون رقم (15) لسنة 2010 بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم (18) لسنة 2014 بتحديد اشتراطات ومواصفات السكن المناسب للعمال
قرار وزير البلدية والبيئة رقم (105) لسنة 2020 بتحديد مناطق سكن العائلات وما يعد تجمعاً للعمال داخل تلك المناطق والاستثناءات الواردة عليها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك