تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 4 رجب 1443هـ  - 5 فبراير 2022

قطر والأردن يناقشان سبل تعزيز التعاون في مجال العمل

عمّان - قنا:
عقدت اللجنة القطرية - الأردنية المشتركة في مجال العمل اجتماعا، اليوم، بالعاصمة الأردنية عمان برئاسة سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، وسعادة السيد نايف زكريا استيتية وزير العمل الأردني .
وناقشت اللجنة أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال العمل، ومنها اعتماد المعايير المهنية وتفتيش العمل داخل المنشآت، وسبل تعزيز أدوات الصحة والسلامة المهنية وصولا إلى بيئة عمل نموذجية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال المنازعات العمالية وطرق حلها وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وعبر الوزيران، خلال اجتماع اللجنة، عن اعتزازهما بمستوى العلاقات التي تجمع دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية وشعبيهما الشقيقين، والتي ترسخت بحكمة قيادتي البلدين، حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني. وأشار سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، إلى أن زيارته للأردن تأتي لمناقشة سبل فتح آفاق جديدة للتعاون، استجابة لتوجيهات قيادتي البلدين. وأضاف "تأتي هذه الزيارة في سياق التعاون المثمر بين وزارتي العمل في البلدين وفقا للاتفاقية الموقعة بينهما في مجال استقدام العمالة الأردنية ومذكرة التعاون الفني بين الطرفين".
وأشاد سعادة وزير العمل بالكفاءات والخبرات الأردنية.. وقال "إن السوق القطري على استعداد للاستفادة منها".
من جانبه، نوه سعادة السيد نايف زكريا استيتية، بمستوى التعاون مع دولة قطر في مجال العمل.. مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في تطوير آليات تنظيم سوق العمل والاستفادة من التطور التكنولوجي وتوفير أيدي ماهرة ومدربة في مختلف المجالات.
وأكد الطرفان في ختام الاجتماع على عدد من الجوانب المهمة لتعزيز العلاقات العمالية الثنائية خلال الفترة المقبلة.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (56) لسنة 2015 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة الأردنية الهاشمية
وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأردني
آل محمود يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الأردني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك