تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 7 رجب 1443هـ  - 8 فبراير 2022

الجريدة الرسمية توضح صلاحيات رئيس المكتب التنفيذي لرئيس الوزراء

الدوحة - موقع الشرق
نشرت الجريدة الرسمية التي تصدرها وزارة العدل، أمس الإثنين، تفاصيل القرار رقم 12 لسنة 2021 الذي أصدره معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، والذي يقضي بإنشاء "المكتب التنفيذي لرئيس مجلس الوزراء" يتبع رئيس مجلس الوزراء مباشرة.
وتضمن العدد الجديد من الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2021 بتعيين السيد عبدالله حمد المسند رئيساً للمكتب التنفيذي لرئيس مجلس الوزراء.
ونصت المادة 4 من القرار رقم 12 لسنة 2021 على أنه:
يكون للمكتب التنفيذي رئيس، يصدر بتعيينه قرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء، تعيين مساعد أو أكثر لرئيس المكتب.
* صلاحيات رئيس المكتب التنفيذي:
تضمنت المادة (5) صلاحيات واختصاصات رئيس المكتب التنفيذي، كما يلي:
يكون لرئيس المكتب التنفيذي كافة الصلاحيات اللازمة لإدارة شؤون المكتب وتسيير أعماله، واتخاذ ما يراه مناسباً لتحقيق أهدافه، ويكون له، بوجه خاص، ما يلي:
1- اقتراح الهيكل التنظيمي للمكتب وعرضه على رئيس مجلس الوزراء لاعتماده.
2- اقتراح الاعتمادات المالية اللازمة للمكتب.
3- إعداد التقارير الدورية عن أنشطة المكتب، وإعداد التقرير السنوي عن سير العمل به وبرامجه ومشروعاته وعرضها على رئيس مجلس الوزراء.
4 أية أعمال أو مهام أخرى يكلفه بها رئيس مجلس الوزراء.
وتنص المادة 7 على ما يلي:
يرفع رئيس المكتب التنفيذي إلى رئيس مجلس الوزراء، تقارير دورية، بحسب الأحوال، بشأن نتائج المتابعة والموقف التنفيذي للخطط والبرامج والمشاريع والمبادرات الجاري تنفيذها، تتضمن أهم معوقات التنفيذ، وأنواعها، وأسبابها، وما تم بشأنها، والمقترحات الخاصة بإزالة الأسباب التي تؤدي إلى هذه المعوقات.
وتتضمن المادة 6 التزامات الوزارات والأجهزة الحكومية والتعاون مع المكتب التنفيذي، كالتالي:
تلتزم الوزارات وغيرها من الأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة، بالتعاون مع المكتب التنفيذي في تحقيق أهدافه وممارسة اختصاصاته، وموافاته بما يطلبه من المعلومات والبيانات اللازمة لأداء عمله، كما تلتزم بتنفيذ السياسات والتعاميم والإرشادات التي يصدرها في مجال اختصاصه، وعلى الأخص ما يلي:
1- تزويد المكتب بالخطط والبرامج والمشاريع والمبادرات المعتمدة والإطار الزمني المحدد لتنفيذها.
2- الرد على استفسارات المكتب بشأن الموضوعات التي تدخل ضمن اختصاصاته.
3- المشاركة الفاعلة في اللجان وفرق العمل التي يشكلها المكتب لدراسة أي موضوع يدخل في اختصاصاته.

الدستور الدائم لدولة قطر
رئيس الوزراء يصدر قراراً بإنشاء المكتب التنفيذي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك