تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد  3 شعبان 1443هـ  - 6 مارس 2022

 رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تؤكد التزام قطر بتعزيز مبادراتها في مجال الحد من آثار تغير المناخ وجهود الاستدامة البيئية

الدوحة - قنا:
أكدت سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، التزام دولة قطر بالتعهدات الدولية واتفاق باريس بشأن خفض نسبة انبعاثات الكربون، وتعزيز مبادراتها في مجال الحد من آثار تغير المناخ وجهود الاستدامة البيئية.
جاء ذلك في تصريحات لسعادتها بمناسبة مشاركة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مبادرة وزارة البلدية لزراعة مليون شجرة، وغرس سعادتها للشجرة رقم 750 تحت اسم "اللجنة الوطنية لحقوق الانسان"، رمزا للحق في البيئة.
وشددت العطية على أهمية الأشجار في النظام البيئي وعلى صحة الإنسان، وقالت في هذا السياق إن مشاركة اللجنة تسهم بشكل مباشر في ترسيخ مفاهيم الاهتمام بالبيئة وانعكاساتها الإيجابية لخلق حياة صحية ومجتمع معافى، مؤكدة ضرورة استمرار الجهود القائمة للتوعية والتثقيف البيئي والتكاتف في هذا الصدد مع الجهات المعنية لرفع الوعي المجتمعي من أجل قطر خضراء.
ونوهت رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بإصدار اللجنة الأممية في الأمم المتحدة، المعنية بتعزيز حقوق الإنسان وحمايته في جميع أنحاء العالم، قراراً يعترف بأن التمتع ببيئة صحية ومستدامة حق عالمي، مع دعوة جميع الدول إلى العمل معاً لجعل هذا الإنجاز حقيقة واقعة.
وأوضحت سعادتها أن الاعتراف بالحق في بيئة صحية على المستوى العالمي، سيدعم الجهود المبذولة لمعالجة الأزمات البيئية بطريقة أكثر تنسيقا وفعالية ، ويساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوفير حماية أقوى للحقوق والأشخاص الذين يدافعون عن البيئة، وفي إنشاء عالم يمّكن من الانسجام مع الطبيعة.
من جانبه قال سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إن اللجنة ستولي رعايتها لهذه الشجرة رقم 750 وتحمل اسمها ، بوصفها رمزية للحق في البيئة، مؤكداً في الوقت نفسه أن إطلاق اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لمثل هذه المبادرة يأتي في صميم اهتمامها بالبيئة وضرورة المحافظة على مواردها الطبيعية وتوسيع الرقعة الخضراء، من منطلق مسؤوليتها وشراكتها المجتمعية لرفع الوعي البيئي والصحي.
ونوه الكواري الى التزام دولة قطر تجاه البيئة ومصادقتها على كافة الاتفاقات الدولية بشأنها، ومن ثم تنفيذها وتقديم تقرير سنوي عن البيئة والمناخ للأمم المتحدة، مضيفا أن اللجنة ستعمل على غرس أكثر من 2000 شجرة موزعة على جميع أنحاء الدولة .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك