تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 21 شعبان 1443هـ  - 24 مارس 2022

«الشورى» يشارك في اجتماعات برلمانية

بالي (إندونيسيا)- قنا-
شارك مجلس الشورى، أمس، في الجلسة الخاصة بالتصويت على اعتماد البند الطارئ، ضمن أعمال الجمعية العامة الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي تستضيفها جزيرة بالي بإندونيسيا، تحت عنوان «الوصول إلى صفر انبعاثات: حشد البرلمانات للعمل بشأن تغير المناخ».
مثل مجلس الشورى في الجلسة، سعادة السيد عبدالله بن علي السليطي عضو المجلس.
وخلال الجلسة، تم التصويت على مشروع القرار المقدم من نيوزيلندا، واعتماده كبند طارئ تحت عنوان «الحل السلمي للحرب في أوكرانيا، امتثالاً للقانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، والسلامة الإقليمية»، حيث تم اعتماده من قبل الجمعية العامة الـ144 بتوافق جميع البرلمانات المشاركة في الاجتماع مع تحفظ بعض الدول.
ويدعو القرار إلى الوقف الفوري لجميع الهجمات، وتوفير ممر آمن لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية، والامتثال الكامل لقواعد القانون الدولي والإنساني، ويحث البلدان على تقديم المساعدات الإنسانية لتخفيف المعاناة التي يتعرض لها المدنيون بسبب الحرب.
كما يناشد القرار البرلمانيين في كل من روسيا وأوكرانيا لتعزيز المبادرات لوقف الأعمال العدائية وحل الخلافات بالوسائل الدبلوماسية السلمية.
وكانت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، قد أكدت في كلمتها أمام الجمعية العامة الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي، على إيمان دولة قطر بضرورة احترام السيادة الوطنية لكل الدول، وأهمية التعايش السلمي وتعزيز التعاون بينها، وحل جميع الخلافات بالطرق السلمية، وضرورة اللجوء إلى المفاوضات والاحتكام إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي.
وشارك مجلس الشورى أمس، في اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي، وذلك ضمن أعمال الجمعية العامة الـ144 للاتحاد التي تختتم أعمالها اليوم الخميس في جزيرة بالي بإندونيسيا.
مثل المجلس في الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن علي السليطي عضو المجلس.
وخلال الاجتماع، اعتمدت اللجنة مشروع قرار مقدم من فنلندا والهند حول «تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل مساعد لقطاع التعليم، بما في ذلك خلال أوقات الجائحة»، حيث سيرفع للجمعية العامة لاعتماده.
ويتعلق القرار، بتحديد كيفية الاستفادة المثلى من إمكانيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة في التعلّم الفعلي، وتحسين جودة عمليات التعليم والتعلّم، والقضاء على الفجوات الرقمية عبر اتباع أفضل الطرق لتعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع التعليم.
وعقدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، رئيس وفد المجلس المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي، سلسلة من الاجتماعات مع عدد من البرلمانيين، على هامش أعمال الجمعية العامة.
فقد اجتمعت سعادتها مع كل من، سعادة السيد مرزوق بن علي الغانم رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة، وسعادة السيدة بوان مهراني رئيس البرلمان الإندونيسي وسعادة السيد هيثم الزيادين نائب رئيس مجلس النواب الأردني، وسعادة السيد مارتن تشونغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة السيد فضلي زون عضو البرلمان الإندونيسي، كل على حدة.
جرى خلال الاجتماعات، استعراض علاقات التعاون التي تجمع بين مجلس الشورى وكل من مجلس الأمة الكويتي والبرلمان الإندونيسي والبرلمان الأردني والاتحاد البرلماني الدولي، وسبل تعزيزها، فضلاً عن استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، وتبادل وجهات النظر حولها.

قرار أميري رقم (70) لسنة 2013 بمد مدة مجلس الشورى

 الشورى يشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

رئيس الشوري يبحث العلاقات مع «البرلماني الدولي»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك