تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 16 شوال 1443هـ  - 17 مايو 2022

منح بعض موظفي وزارة العمل صفة مأمور ضبط قضائي

الدوحة - قنا
أدى عدد من موظفي وزارة العمل، أمام سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل اليوم، القسم القانوني بعد منحهم صفة مأموري ضبط قضائي.
يأتي قرار تخويل موظفي الوزارة صفة مأموري ضبط قضائي، في إطار جهود الوزارة لتعزيز الدور الرقابي في مواقع العمل وأماكن سكن العمال في جميع مناطق الدولة وتسهيل الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وأكد السيد حسين الأحبابي مدير إدارة تفتيش العمل بالوزارة أن تخويل بعض موظفي وزارة العمل صفة مأموري ضبط قضائي يساهم في ضبط المخالفات بمواقع العمل، كما يخول المفتشين دخول أماكن العمل وسكن العمال لضبط وتحرير المخالفات في حال عدم الالتزام.
ونوه بأن تخويل بعض موظفي الوزارة صفة مأمور ضبط قضائي يساهم بشكل مباشر في رفع مستوى الرقابة على المنشآت فيما يتعلق بالتشريعات العمالية في مختلف مناطق الدولة، مشيرا إلى مساهمة الفرق التفتيشية في تسهيل الإجراءات التي تقدمها الوزارة للجمهور سواء من أصحاب العمل أو الأفراد.
وتقوم إدارة تفتيش العمل بتنفيذ وتطبيق التشريعات العمالية، كما تقوم بعمليات التفتيش الدوري والمفاجئ على مواقع العمل وأماكن السكن، إلى جانب توعية الجمهور بالتشريعات العمالية، وضبط وتحرير المخالفات وتوجيه الإنذارات، والتأكد من قيام المنشآت بالتدابير الوقائية في مجال الصحة والسلامة المهنية.
وتنقسم إدارة تفتيش العمل إلى ثلاثة أقسام، قسم حماية الأجور، وقسم التفتيش العمالي، وقسم معايير السلامة والصحة المهنية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار القائم بأعمال النائب العام رقم (169) لسنة 2015 بتخويل بعض موظفي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية صفة مأموري الضبط القضائي
ضبطية قضائية لموظفي «العمل»
مطالب بتفعيل الضبطية القضائية في مواقع العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك