تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 21 شوال 1443هـ  - 22 مايو 2022

بدء العمل بالقرارات الجديدة لتدابير كورونا

الدوحة - الشرق
تم أمس السبت بدء العمل بالقرارات الجديدة التي أصدرها مجلس الوزراء في إطار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، والتي تقتضي مراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط التي تحددها وزارة الصحة العامة.
وشملت القرارات الجديدة، رفع القيود المفروضة على دخول الأشخاص لجميع الأماكن العامة المغلقة، مع استمرار التحقق من الرمز الأخضر في تطبيق احتراز عند دخول هذه الأماكن. واستمرار العمل بإلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بتفعيل تطبيق احتراز على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب. واستمرار الالتزام بالاشتراطات التي تحددها وزارة الصحة العامة لإقامة أي مؤتمر أو معرض أو فعالية. استمرار مباشرة جميع الموظفين في القطاع الحكومي أعمالهم بمقر عملهم، واستمرار السماح بمباشرة جميع العاملين بالقطاع الخاص أعمالهم بمقر عملهم.
كما تضمنت عدم إلزام الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا، وعدم إلزام الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع الجمهور بارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم، مع إلزامهم بارتداء الكمامات في حال كانت طبيعة عملهم تتطلب التعامل مع الجمهور في الأماكن المغلقة.
وكذلك عدم إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة إلا في حالة تواجدهم داخل المنشآت الصحية أو استخدامهم لوسائل النقل العام.
وستتولى وزارة الداخلية، ووزارة الصحة العامة، ووزارة التجارة والصناعة، والجهات الحكومية الأخرى -كل فيما يخصه- اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط المقررة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار  قانون العقوبات
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990م بشأن الوقاية من الأمراض المعدية
مجلس الوزراء يقرر الإلزام بارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك