تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 24 شوال 1443هـ  - 25 مايو 2022

العمل: إطلاق تصديق عقود العمل للمهن التخصيصية إلكترونياً قريباً .. و900 ألف عقد حتى الآن

الدوحة – موقع الشرق
كشف السيد عبدالله مبارك الدوسري مدير إدارة علاقات العمل بوزارة العمل عن أنه تم تصديق 900 ألف عقد إلكتروني منذ أنطلاق خدمة تصديق عقود العمل الإلكترونية .
كما كشف الدوسري – في مقابلة مع قناة "الريان" – عن أن وزارة العمل تدرس إطلاق عقود العمل الخاصة بالمهن التخصيصية إلكترونيا قريباً بالاتفاق مع الجهات المختصة بالدولة من حيث مصادقة الشهادات والتأكد من المهن المحددة .
وقال مدير إدارة علاقات العمل إن عقود العمل الرقمية هي منصة على موقع الوزارة تم إطلاقها في 2022 ، وأوضح أنه كانت هناك آليات لتصديق عقود العمل، بحيث يقوم صاحب العمل بتقديم عقد العمل على منصة الوزارة بتوقيع صاحب العمل والموظف، ويتم التدقيق عليها من قبل الموظف المختص ويتم دفع الرسوم بعد الاعتماد من قبل صاحب العمل، ويتم ترحيل البيانات لوزارة الداخلية لاستكمال الإجراءات .
وأضاف: خلال الأسبوعين الماضيين أطلقنا تعديلا على هذا البرنامج بحيث يتم التصديق على عقد العمل إلكترونياً وبدون تدخل بشري، حيث يتم التصديق عليه ومطابقة البيانات والتدقيق على الحد الأدنى للأجر من قبل النظام ويتم ترحيله لدفع الرسوم ولوزارة الداخلية وذلك للمهن غير التخصيصية .
وتابع: يتم مطابقة العقود من حيث الحد الأدنى للأجر والتأكد من بدل الطعام وبدل السكن والالتزام بتدقيق عقد العمل من العامل وصاحب العمل، وأشار إلى أنه لا يوجد هناك مستندات حيث يتم تقديم الطلب مشفوعاً بالأجر الأساسي والالتزامات وبطاقة العامل وقيد المنشأة .
وقال مدير إدارة علاقات العمل إن كل العقود لدينا إلكترونيا وهناك عدد بسيط جدا طلبنا التأكد من بعض البيانات، حيث تم التصديق من شهر يوليو 2020 إلى شهر مايو 2022 على 900 ألف عقد عمل .

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
تصديق رقمي لعقود العمل وتعديل المهنة
عقود العمل الجديدة للقطريين أمام مجلس الوزراء
مراجعة عقود العمل لإعداد نماذج تتوافق مع القانون الجديد 
«التنمية والعمل»:إيقاف خدمة تصديق عقود العمل للشركات عبر مجمعات الخدمات الحكومية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك