تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس  22  ذو الحجة 1443هـ  - 21 يوليو 2022

الإدارة العامة للأوقاف تفتتح مشروعاً استثمارياً وقفياً جديداً

الدوحة- الوطن
افتتحت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مشروعاً استثمارياً وقفياً جديداً عبارة عن عمارة سكنية مفروشة للواقف المحسن سعد بن محمد الكعبي وذلك مساء يوم الأربعاء، ويقع المشروع الوقفي في مدينة خليفة الجنوبية، ويتألف من طابق أرضي وثلاثة طوابق متكررة تضم تسع شقق سكنية.
وبناء عل شرط الواقف المسجل في حجته الوقفية فإن الوقف تحت مظلة المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة، والذي يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف منها إنشاء مراكز تعليم القرآن الكريم، وتشجيع طلبة العلم على تعلم كتاب الله ودراسة السنة النبوية، وطباعة وتوزيع المصحف الشريف وترجمة معانيه وكتب السنة وعلومها، وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمسابقات، والتنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية ذات الاختصاص لتنفيذ برامج مشتركة في هذا الإطار.
وفي تصريح للدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف ذكر بأن الإدارة العامة للأوقاف تسعى من خلال تطوير الأوقاف وإعادة بنائها إلى مواكبة خطط التطوير المعمول بها في الدولة لتحقيق التنمية الوقفية المستدامة، وشكر الواقف الكريم على إحسانه وبذله للخير، واختياره للوقف كونه الصدقة الجارية التي يبقى أجرها للواقف وخيرها في خدمة المجتمع وتنميته.
إن العمل الوقفي شراكة مجتمعية وصدقة جارية، يثقل بها العبد ميزانه في حياته وبعد مماته، كما قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: (إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة: إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له).

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (34) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك